الرئيسية / آخر الأخبار / منظمات حقوقية تندد بسلبية مجلس الأمن حيال قتل المدنيين في سوريا

منظمات حقوقية تندد بسلبية مجلس الأمن حيال قتل المدنيين في سوريا

الرابط المختصر:

نيويورك-مدار اليوم

نددت 81 منظمة لحقوق الانسان والإغاثة أمس بسلبية مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، حيال قتل المدنيين في سوريا، داعيةً إلى معاقبة المسؤولين عنها.

وكان مجلس الأمن قد وصل إلى طريق مسدود بشأن التعامل مع الصراع القائم والمستمر منذ أكثر من أربع سنوات في سوريا، كما عرقلت روسيا والصين عدة قرارات ضد النظام السوري باستخدام حق النقض”الفيتو”.

و قال تحالف المنظمات والذي ضم منظمة العفو الدولية وكير انترناشيونال وهيومن رايتس ووتش ولجنة الإنقاذ الدولية وهيئة أنقذوا الطفولة، إن “التعبير عن القلق الشديد في بيانات المجلس في الوقت الذي يتعرض فيه السوريون للقتل والتشويه في هجمات تنتهك القانون الإنساني الدولي هو رد غير كاف يثير الرثاء”.

وكانت الأمم المتحدة قد ذكرت الأمم المتحدة أن 220 ألف شخص قتلوا في سوريا، و12,2 مليون شخص يحتاجون للمساعدة، بينهم خمسة ملايين طفل، و 7,6 مليون شخص تشرد بفعل النزاع و الصراع داخل البلاد، في حين فر أكثر من 4 ملايين شخص خارج سوريا.

بدوره دعا الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، مجلس الأمن لاتخاذ إجراء عاجل بشأن سوريا وسط المجازر التي ترتكب يومياً.

وطالب تحالف المنظمات، مجلس الأمن بوضع آلية لرصد وكشف الهجمات التي تقع ضد المدنيين بالبراميل المتفجرة، والسيارات الملغومة، ووضع عقوبة واضحة لمن ينتهك القانون.

ويذكر أن 71 دولة من أصل 193 من الدول الأعضاء في الأمم المتحدة طالبت مجلس الأمن الأسبوع الماضي، ببذل جهد أكبر لوقف قصف المدنيين في سوريا بالبراميل المتفجرة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...