الرئيسية / آخر الأخبار / عناصر من الدفاع الوطني يبايعون داعش والأخير يتقدم في الحسكة

عناصر من الدفاع الوطني يبايعون داعش والأخير يتقدم في الحسكة

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

سيطر مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” على المدينة الرياضية في الحسكة، وسط أنباء عن وجود خلايا نائمة ساعدت التنظيم، تنتمي لميليشيا الدفاع الوطني التابع لقوات الأسد.

وأفاد ناشطون أن التنظيم استهدف خزانات الوقود في معمل سادكوب للغاز مما أدى إلى تصاعد الدخان منه، كما استطاعت وحدات حماية الشعب الكردية تدمير آلية مفخخة لـ “داعش” قبيل استهدافها حاجزاً لها عند دوار الغزل شرقي المدينة.

وأعلن التنظيم في بيان نشره على مواقع التواصل الاجتماعي سيطرته على المدينة الرياضية، التي كانت مقراً لميليشيات الدفاع الوطني في الحسكة.

وقالت صحيفة العربي الجديد نقلاً عن ناشطين إن تقدم التنظيم داخل المدينة جاء بمساعدة خلايا نائمة داخل ميليشيا الدفاع الوطني التابع للأسد، حيث أكد الناشطون على مبايعة تلك الخلايا للتنظيم.

كما ذكرت تقارير صحفية لم يتم التأكد منها، أن النظام اتفق مع وحدات حماية العشب الكردية على زج عناصر الأخيرة في المعارك ضد “داعش”، ونصت شروط الاتفاق على تسليم النظام للفوج “123” في جبل كوكب بما فيه من أسلحة ثقيلة وذخائر، وبقاء الدوائر الحكومية فقط تحت سيطرة النظام.

وفي سياق متصل، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “أوتشا” من نزوح 200 ألف سوري من الحسكة جراء المعارك الدائرة فيها.

وقال بيان صدر عن مكتب “أوتشا” بالقاهرة اليوم إن وزارة الشؤون الاجتماعية السورية قدرت أن نحو 120 شخصاً قد نزحوا من داخل المدينة والقرى المحيطة بها بالإضافة إلى المناطق الشمالية من المحافظة.

وأشار البيان إلى أن توفير المساعدات للنازحين في داخل الحسكة وخارجها لم يبدأ بعد، لكن يوجد بعض الحصص الغذائية في المخازن وهي قريبة من المناطق التي تشهد قتالاً عنيفاً.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...