الرئيسية / آخر الأخبار / إحصائية: داعش نفذ 3027 عملية إعدام في سوريا خلال عام

إحصائية: داعش نفذ 3027 عملية إعدام في سوريا خلال عام

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

بلغ عدد الإعدامات التي نفذها تنظيم داعش في سوريا منذ إعلان “الخلافة” في 29 حزيران عام 2014 أكثر من ثلاثة آلاف عملية بحق مدنيين وعناصر من قوات النظام، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.

ووثق المرصد في تقرير له بالذكرى الأولى لإعلان تنظيم داعش في الأراضي التي يسيطر عليها في سوريا والعراق، حصول 3027 عملية إعدام نفذها التنظيم وحده بحق المدنيين وقوات النظام في سوريا.

وفي التفاصل، ذكر المركز أن عدد المدنيين الذين أعدموا على يد تنظيم داعش بلغ 1787 شخص، بينهم 74 طفلاً، و86 امرأة، من بينهم 930 شخص من عشيرة الشعيطات في دير الزور.

بينما قتل التنظيم 223 مدنياً كردياً الأسبوع الماضي بعد هجوم شنه على مدينة عين العرب”كوباني” في شمال سوريا.

وتجدر الإشارة إلى أن التهم التي كانت توجه لهؤلاء تمثلت بالردة وقتال التنظيم والسحر والعمالة والتجسس، إضافة لسب الذات الإلهية وممارسة الفعل المنافي للحشمة” الزنى”، وغيرها.

وينفذ داعش الإعدام بطريقة الذبح أو الصلب أو رمياً بالرصاص، وفي بعض الأحيان يتم القتل رمياً عن شاهق أو رجماً أو حرقاً.

في حين قتل أكثر من أربعة آلاف عنصر من قوات النظام ومقاتلين من فصائل المعارضة والأكراد في معارك مع تنظيم داعش خلال سنة، فيما خسر التنظيم أكثر من ثمانية آلاف عنصر.

ويشير مراقبون إلى أن كل الإحصائيات التي تصدر عن عدد الجرائم التي ارتكبها التنظيم ليست دقيقة، حيث أن الأخير ارتكب مجازر جماعية في أكثر من مكان، فضلاً عن جثث يتم العثور عليها تحت التراب، بين الفينة والأخرى، مقتولة بذات الطرق التي يستخدمها التنظيم في إعداماته.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...