الرئيسية / آخر الأخبار / الخرطوم: 12 طالباً جامعياً بجوازات غربية التحقوا بتنظيم داعش

الخرطوم: 12 طالباً جامعياً بجوازات غربية التحقوا بتنظيم داعش

الرابط المختصر:

الخرطوم – مدار اليوم

صرح مسؤول بجامعة الخرطوم في السودان إن 12 طالباً جامعياً في إحدى كليات الطب يحملون جوازات سفر غربية سافروا إلى تركيا، ومنها إلى سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش.

و قال عميد الطلبة في جامعة الخرطوم للعلوم الطبية والتكنولوجيا أحمد بابكر إن “12 طالباً، هم تسع رجال وثلاث فتيات في كلية الطب سافروا إلى تركيا بهدف العبور إلى سوريا والالتحاق بتنظيم داعش دون معرفة عائلاتهم”، بحسب ما نقلت وكالة رويترز.

وأشار بابكر إلى أن سبعة من الطلاب يحملون جوازات سفر بريطانية، فيما يحمل اثنين جوازي سفر كنديين، وواحد يحمل جواز سفر أمريكي، واثنين آخرين فقط يحملان جواز سفر سوداني.

وأضاف بابكر أن الطلاب سافروا إلى تركيا للعبور والالتحاق بتنظيم داعش في سوريا، ما يثير المخاوف من عودة هؤلاء بعد الانضمام للتنظيم إلى بلادهم لتفيذ هجمات على غرار الهجوم الذي وقع الأسبوع الماضي في فرنسا، والهجمات التي استهدفت مسجد للشيعة في الكويت، ومنتجع شاطئي في مدينة سوسة التونسية، والتي تبناها تنظيم داعش.

من جهته، أكد المتحدث باسم الخارجية البريطانية أن سبعة مواطنيين بريطانيين سافروا من السودان إلى تركيا، لافتاً إلى تقديم المساعدة القنصلية للشرطة التركية لتحديد أماكن تواجدهم.

وذكر بابكر أن جامعة الخرطوم فرضت إجراءات بعد مغادرة مجموعات الطلاب إلى سوريا، ومن بين الإجراءات؛ المراقبة داخل الجامعة وعقد جلسات إرشاد للطلاب.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...