الرئيسية / آخر الأخبار / داعش لم يقتحم تل أبيض وأنباء متضاربة حول أحداث أمس

داعش لم يقتحم تل أبيض وأنباء متضاربة حول أحداث أمس

الرابط المختصر:

مدار اليوم –  ليال صقر

شهدت مدينة تل أبيض في محافظة الرقة شمال شرقي سوريا، ارتدادات على الأحداث الأخيرة في مدينة عين العرب ذات الغالبية الكردية، بعد الهجوم الذي شنه تنظيم داعش، وقتل خلاله حوالي 146 شخص من المدنيين.

وكانت قد تواردت أنباء غير مؤكدة عن دخول تنظيم داعش إلى مدينة أبيض، وسيطرته على الحي الشرقي من المدينة بعد اشتباكات دارت بين عناصر من تنظيم داعش وقوات حماية الشعب الكردي، عند حاجز بير عاشق.

من جهته قال مراسل ” مدار اليوم” في المنطقة إنه ونتيجة الأوضاع الأخيرة، والمتوترة في مدينة تل أبيض، نشب خلاف بين أهالي المدينة وعدد من عناصر فصائل المعارضة المسلحة من جهة، وقوات حماية الشعب الكردي من جهة ثانية في الحي الشرقي من المدنية، وتم إطلاق النار من قبل الأكراد على سيارة نوع ” فان” ادعوا أنها سيارة مفخخة، ما أسفر عن مقتل 6 أشخاص من المدنيين.

وكانت قوات وحدات حماية الشعب الكردي قد نفذت الأسبوع الماضي مجموعة من الاعتقال طالت العديد من الشباب في مدينة تل أبيض، مبررة ذلك بملاحقتها لخلايا نائمة تابعة لتنظيم داعش، بعد اقتحام التنظيم لمدينة عين العرب وارتكاب مجزرة بحق المدنيين، إلا أنه تم الإفراج عنهم لاحقاً.

المستشار الرئاسي في حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي، سيهانوك ديبو، أكد لـ ” مدار اليوم” أن الأحداث التي شهدتها مدينة تل أبيض أمس هي ارتدادات متعلقة بالمعارك الأخيرة في مدينة عين العرب” كوباني”.

وأشار ديبو إلى أنه لا يوجد أي اقتحام لمدينة تل أبيض، وإنما ما حدث أمس مناوشات بين 20 عنصر  يُعتقد أنهم من تنظيم داعش دخلوا مدينة تل أبيض مع المدنيين ممن عادوا من الرقة بعد أن نزحوا إليها أثناء معارك تحرير تل أبيض، وفق قوله.
وذكر المستشار أنه في الوقت الراهن، وبعد المعارك الأخيرة،  لن تشهد المنطقة أي معركة باتجاه الرقة وريفها قبل أسبوع على الأقل.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...