الرئيسية / آخر الأخبار / بعد الائتلاف.. دي ميستورا يلتقي ممثلين عن المعارضة المسلحة

بعد الائتلاف.. دي ميستورا يلتقي ممثلين عن المعارضة المسلحة

ارشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول- مدار اليوم

بعد أن أنهى المبعوث الأممي إلى سوريا ستافان دي ميستورا لقاءه مع وفد الائتلاف في جنيف السويسرية، وصل الأول إلى مدينة اسطنبول ليلتقي وفداً من المعارضة السورية المسلحة، يوم أمس الجمعة.

وقالت المتحدثة باسم دي ميستورا إن “رئيس الائتلاف خالد خوجة وأعضاء آخرين من الوفد أطلعوا دي ميستورا على آخر الجهود التي يبذلها التحالف والوضع في سوريا وحولها، كما ناقشا آفاق التوصل إلى حل سياسي للصراع السوري”.

من جهته، قال عضو المجلس العسكري لـ “الجيش السوري الحر”، رامي الدالاتي، إن “المبعوث التقى مع ممثلي 5 فصال عسكرية كبرى، وذلك بعد أيام من زيارته للمملكة العربية السعودية وعقد لقاءات مع النظام السوري في دمشق والائتلاف في جنيف”.

واعتبر الدالاتي، في تصريح صحفي،  أن الحديث “مع دي ميستورا يدور حول المرحلة الانتقالية وآلية الانتقال السياسي، ولا يوجد أي حديث عن التشاركية السياسية مع الأسد أو أحد من رموز نظامه”، وفق قوله.

وأضاف الدالاتي أن “مواقف دي ميستورا باتت أكثر واقعية، وأن المبعوث الأممي بات يدرك أن الأسد لا يمكن أن يشارك في أي خريطة سياسية مستقبلية”،

كما ذكر مكتب دي ميستورا في جنيف، أن المبعوث الخاص يعتزم السفر في الأيام المقبلة إلى نيويورك ليقدم تقريرا إلى الأمين العام عن النتائج التي توصل إليها من خلال المرحلة الأولى من المشاورات في جنيف.

كما سيجري المبعوث الأممي سلسلة من اللقاءات في نيويورك وفي عواصم منطقة الشرق الأوسط وخارجها في إطار التحضيرات لاجتماع مجلس الأمن المكرس لسوريا والذي من المزمع أن يعقد في أواخر تموز الجاري.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...