الرئيسية / آخر الأخبار / هنغاريا تقر بناء سياج مع صربيا لمنع تدفق المهاجرين

هنغاريا تقر بناء سياج مع صربيا لمنع تدفق المهاجرين

A migrant group walks onto the wheatland as they arrive at the Hungarian side of the joint Serbian border at Asotthalom village, southern Hungary, on July 7, 2015. Hungary's parliament on July 6, 2015, overwhelmingly approved the construction of a controversial fence on the border with Serbia to keep out migrants, under new legislation that also tightens asylum application rules. Over the last two years, Hungary has been one of the main routes for people hoping to cross into Austria and Germany, most coming from Afghanistan, Iraq, Syria and Kosovo. AFP PHOTO / CSABA SEGESVARI
الرابط المختصر:

بودابست – مدار اليوم

وافق البرلمان الهنغاري بالأغلبية على بناء سياج على الحدود مع صربيا لمنع دخول المهاجرين، مشدداً على تفعيل القوانين المتعلقة بقبول طلبات اللجوء.

وأعلن رئيس الوزراء الهنغاري فكتور أوربان عن خطط لتشييد سياج يبلغ ارتفاعه 4 أمتار، فيما رأى وزير الداخلية، ساندرو بينتر  أن “هنغاريا تواجه أكبر تدفق من المهاجرين في تاريخها وأن الأعداد فاقت طاقتها بنسبة 130% “.

وصوت النواب بغالبية 151 صوتاً مقابل 41 لصالح القانون الجديد والذي يسمح ببناء سياج على الحدود مع صربيا والبالغ طولها 175 كيلو متراً.

من جهة ثانية ذكر تقرير منظمة العفو الدولية أن الاتحاد الأوروبي تخلى عن اللاجئين والمهاجرين الذين يعبرون البلقان وتركهم عرضةً للانتهاكات العنيفة من قبل السلطات والمجرمين المحليين في صربيا ومقدونيا.

وقال المدير المساعد في المنظمة، غوري فان غوليك، “إن صربيا ومقدونيا أصبحتا بوابة الخروج لسيل المهاجرين الذين لا يبدو أن أحداً في أوروبا يريد استقبالهم”.

وذكر التقرير أنه على حدود اليونان مع مقدونيا وحدود مقدونيا مع صربيا يواجه المهاجرون عمليات طرد جماعية وغير قانونية، فيما دفع لاجئون آخرون في طريقهم إلى هنغاريا مئة يورو لشرطة الحدود الصربية تحت التهديد بالطرد، وفق شهود.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...