الرئيسية / آخر الأخبار / في رمضان: أكثر من 600 غارة على مدنيي درعا

في رمضان: أكثر من 600 غارة على مدنيي درعا

الرابط المختصر:

اسطنبول – مدار اليوم

أصبحت البراميل المتفجرة بمثابة مدفع يعلن موعد الإفطار والسحور خلال شهر رمضان، بعد أن شن طيران النظام 600 غارة بينها 130 برميلاً متفجراً على مدينة درعا وريفها في جنوب سوريا.

وقال ممثل الدفاع المدني السوري في محافظة درعا، جهاد محاميد، “يعتمد النظام على سلاح الجو في القتل والتدمير الممنهج بحق المناطق الخارجة عن سيطرته”.

وأضاف محاميد بلغ عدد البراميل والصواريخ التي استهدفت مدن وقرى محافظة درعا خلال شهر رمضان أكثر من 600 برميل متفجر وصاروخ فراغي، ما أسفر عن سبع مجازر، راح ضحيتها المئات من المدنيين.

وأردف محاميد أن الأسواق والمستشفيات الميدانية وتجمعات النازحين، هي الهدف الأهم لطيران نظام الأسد، حيث استهدفت المستشفى الميداني في بلدة الطيبة بريف درعا بصاروخ فراغي قتل 6 أشخاص من أسرة واحدة، فيما استهدف السوق الرئيسية في بلدتي صيدا والنصيب بالبراميل المتفجرة والصواريخ الفراغية، راح ضحيتها 20 شخصاً معظمهم من الأطفال والنساء.

وأشار محاميد إلى أن العيادات الخاصة تم استهدافها بالبراميل المتفجرة في مدينة طفس غرب درعا ما أسفر عن مقتل 5 أشخاص، وجرح أكثر من 50 شخصاً.

وتجد الإشارة إلى أن نظام الأسد استهدف مدن وبلدات درعا في الآونة الأخيرة بالحاويات المتفجرة، التي يصل وزنها إلى نصف طن، أحدثت دماراً هائلاً في المنازل والبنية التحتية، إضافة إلى قتل وجرح العشرات من المدنيين.

من جهتها قالت الشبكة السورية لحقوق الإنسان في تقرير لها” إن قوات النظام اعتمدت على سلاح الطيران بشكل رئيسي في درعا وريفها، حيث ألقت 127 قنبلة برميلية، و28 صاروخاً وعشرات القذائف المدفعية والهاون”.

وقدرت الشبكة عدد القتلى بـ 54 مدنياً بينهم 19 طفل و12 امرأة، وإصابة 481 بسبب القصف الجوي والمدفعي لقوات نظام الأسد، فيما قتل 10 مدنيين بينهم طفلان وسيدتان نتيجة القصف العشوائي من قبل فصائل المعارضة لمقرات حكومية تابعة للنظام داخل الأحياء السكنية.

ويذكر أن عدداً من فصائل المعارضة المسلحة في الجبهة الجنوبية قد أعلنوا بدء معركة “عاصفة الجنوب” للسيطرة على آخر المعاقل الخاضعة لنظام الأسد في جنوب سوريا، فيما قابلها النظام بحملة غير مسبوقة من القصف.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...