الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” يقيد استعمال الإنترنت في الرقة وغضب في صفوف الأهالي والمهاجرين

“داعش” يقيد استعمال الإنترنت في الرقة وغضب في صفوف الأهالي والمهاجرين

الرابط المختصر:

الرقة – مدار اليوم

أكد مصدر لـ”مدار اليوم” أن تنظيم “داعش” بدأ بتنفيذ قرار منع شبكات بث الإنترنت للعامة، وقام بتنفيذ حملات مداهمة وتفتيش لغالبية مقاهي الإنترنت للتأكد من تنفيذ قراراته.

وقال المصدر “فرض داعش اعتباراً من اليوم الخميس على أصحاب مقاهي الإنترنت تسجيل بطاقات المستخدمين الشخصية، وأرقام الهواتفهم، وساعة الدخول والخروج في سجلات، كما منع استخدام شبكات الإنترنت خارج المحل”.

وأشار إلى أن عناصر داعش قاموا بالتأكد من أن عدد المستخدمين لشبكة المحل، هو ذاته عدد الموجودين فيه، عبر حملات مداهمة لهذه المحلات.

وأكد أن عدداً من أصحاب محلات الإنترنت قاموا بإغلاق محالهم بسبب هذه القرارات، غير أن التنظيم طلب منهم مراجعة قسم الإستقبال التابع لمكتب الأمن، وملئ إستمارة تبين أسباب إغلاق المحل.

ورفض أحد أصحاب محلات الإنترنت في الرقة تنفيذ هذه القرارات، مما تسبب في شجار بينه وبين أحد عناصر “داعش”، انتهى بإعتقال صاحب المحل وإغلاق محله، وأصدر “داعش” قراراً على الفور بمصادرة محله، بتهمة سب وشتم عناصر التنظيم. حسب المصدر.

ولم يتوقف الغضب من هذا القرار عند الأهالي السوريين في الرقة، فأكدت سيدة سورية تعيش في الرقة أن جارتها وهي من “المهاجرات” ومقربة من التنظيم، قالت لها “نحن نشعر بالغضب أكثر منكم لأننا  لم نعد نستطيع التواصل مع أهلنا”.

وذكر المصدر أن التنظيم تراجع عن منعه دخول النساء إلى محلات الإنترنت، بعد حالة الغضب الشديدة من الأهالي، على أن يتم تخصيص مكان للنساء اللواتي يدخلن المحل برفقة المحرم. غير أنه لم ينفذ هذا القرار حتى الآن، حيث اعتقلت اليوم سيدة بتهمة الدخول إلى محل إنترنت.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...