الرئيسية / آخر الأخبار / إكي الإيطالية: المبادرة الإيرانية هي ورقة النظام التي قدمت في “موسكو 2”

إكي الإيطالية: المبادرة الإيرانية هي ورقة النظام التي قدمت في “موسكو 2”

الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

أكدت مصادر مقربة من نظام الأسد الأن المبادرة الإيرانية تضم بنودا أخرى تصل إلى عشرة ويتطابق أكثر من نصفها مع الورقة التي قدّمها النظام السوري خلال اجتماعات موسكو في إبريل / نيسان الماضي.

وقالت المصادر التي اشترطت عدم ذكر اسمها لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء، إن ما طُرح حول مبادرة إيران المعدلة “منقوص”، حيث تضم بنودا أخرى لم يتم تسريبها عبر وسائل الإعلام، وما تم تسريبه عن قصد هو من منطلق جس النبض وخاصة لدى الغرب والمعارضة السورية بدرجة أقل.

وأضافت أن مبادرة إيران هي تقريبا الورقة التي قدمها رئيس وفد النظام بشار الجعفري، في لقاء “موسكو 2” التشاوري، على أنها ورقة النظام بينما هي ورقة المبادرة الإيرانية في جوهرها.

وكان الجعفري قد قدم ورقة من سبع نقاط على وفد المعارضة السورية لمناقشتها ورفضت المعارضة التوقيع عليها وحاججتها، وركزت الورقة على أولويات النظام في رفض التدخل العربي والإقليمي ـ باستثناء إيران وحزل الله ـ ومكافحة الإرهاب والسيادة الوطنية، ودعت المجتمع الدولي للضغط على كافة الأطراف العربية والإقليمية لوقف دعم الإرهاب، وتسوية الأزمة السورية بالوسائل السياسية السلمية انطلاقا من بيان جنيف.

وشددت الورقة على السيادة الوطنية الشعبية، والحفاظ على المؤسسات العامة للدولة وتعزيز المصالحات الوطنية ومؤازرة الجيش في مكافحة الإرهاب.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

ظريف: لن نسمح لواشنطن بالتأثير على علاقاتنا مع بغداد

وكالات – مدار اليوم أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، اليوم ...