الرئيسية / آخر الأخبار / أحرار الشام تعيد هيكلة جناحها العسكري وتوضح موقفها من القضايا السورية

أحرار الشام تعيد هيكلة جناحها العسكري وتوضح موقفها من القضايا السورية

الرابط المختصر:

سوريا ـ مدار اليوم

أعلنت حركة أحرار الشام عن إعادة هيكلة جناحها العسكري ليكون نواة “جيش نظامي”، وبدء تشكيل القوة المركزية الجديدة تحت مسمى “كتائب صقور الشام”.

وأضافت الحركة أنها فتحت باب الانتساب للقوة المركزية أمام الأفراد الذين يلتزمون بنظام تشكيل القوة، وذلك بعد اجتياز المقابلة التي ستجريها لجنة القبول.

وكشفت الحركة أن عناصر القوة المركزية سيتقاضون منحة شهرية مقدارها 150 دولاراً “تكفي عائلاتهم بالمواد الاغاثية المتوفرة”.

وجاء هذا الإعلان بعيد ساعات من إعلان آخر للحركة، أكدت فيه أنها حركة  إسلامية منبثقة من الشعب السوري لا ترتبط بأي تنظيمات خارجية بما فيها “القاعدة”.

وأضافت في بيان لها أنها تسعى من خلال عملياتها العسكرية والسياسية إلى تمكين الشعب السوري من تقرير مصيره بما ينسجم مع تاريخه وهويته الإسلامية ونسيجه الاجتماعي، من خلال عملية سياسية شفافة تحقق أهداف الثورة.

وأوضح البيان أن أهداف الثورة هي إسقاط النظام بكافة رموزه وأركانه وتعتبر مؤسسات الدولة ملك للشعب السوري، وأنها ليس لها علاقات بأي تنظيمات خارجية لاسيما تنظيم القاعدة، مشيرة أن بناءها الأساسي والقيادي يعتمد على أبناء الشعب السوري.

وصنفت الحركة، المجتمع الدولي على حسب موقفه من جرائم نظام الأسد إلى دول مُعِينَة على جرائم النظام، صامتة غير آبه بمقتل مئات الآلاف من السوريين وملايين المهجرين، وبعضهم مدافع ساع لنصرة المظلوم وتخفيف المعاناة عن أبنائها، كما ثمّنت الحركة جهود دولتَيْ تركيا وقطر في وقوفهما بجانب الثورة وتخفيف المعاناة عن الشعب السوري.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...