الرئيسية / آخر الأخبار / السويداء تشييع الشيخ وحيد لبلعوس دون أي تواجد لنظام الأسد

السويداء تشييع الشيخ وحيد لبلعوس دون أي تواجد لنظام الأسد

الرابط المختصر:

السويداء – مدار اليوم

شيعت مدينة السويداء اليوم الشيخ وحيد البلعوس أحد أبرز مشايخ العقل فيها، دون أي تواجد لنظام الأسد ضمن مراسم التشييع.

وألقى الشيخ يسري البلعوس شقيق الفقيد الشيخ وحيد البلعوس كلمة خلال التشييع، طلب نقلها إلى وسائل الإعلام، وقال فيها “هذا الجبل الأشم سيبقى شامخاً بأهله الشرفاء وهو جزء لايتجزا من سوريا الأم، وهنا استحضر من كلمات شيخ الكرامة نحن وطنيون قوميون سوريون بل واننا انسانيون نحب الانسان”.

وبعد إنتهاء التشييع تجمع أكثر من خمسمئة متظاهر من أبناء مدينة السويداء في قلب ساحة المحافظة أمام مبنى محافظة السويداء، وقاموا باقتحام المبنى، وهدموا صورة كبيرة لـ”حافظ الأسد”.

وفي ذات الوقت قام عدد من الشبان يستقلون دراجة نارية بإطلاق الرصاص في الهواء، ثم لاذوا بالفرار دون أن يعرف أحد هويتهم.

كما ألقى أحد رجال الكرامة كلمة أمام جموع المتظاهرين في ساحة المحافظة، طلب من المحتجين خلالها بعدم اقتحام المبنى، وأكد أن الجميع غير مقتنع برواية النظام حول اتهامها “وافد ابو ترابي” بتنفيذ التفجير الذي أودى بحياة الشيخ البلعوس ورفاقه.

وأضاف “يجب أن يعرف الجميع أن اغتيال الشيخ البلعوس ليس حدثاً عابراً، ولابد من جلب وافد ابو ترابي والتاكد من صحة أقوله، والتي هي مرفوضة سلفا ولا يمكن لأي عقل أن يصدقها.

وشدد على أن “هناك من يعمل على ترويج فتن من أجل زعزعة أمن هذه المحافظة، التي مازالت أمنة بفضل أهلها الشرفاء وأصحاب الكرامة والعقول النيرة فهذه الفتنة بإذن الله مقتولة بأرضها”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين يصل أنقرة لبحث المرحلة القادمة في سوريا ومؤتمر سوتشي

أنقرة _ مدار اليوم وصل الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، إلى العاصمة التركية ...