الرئيسية / آخر الأخبار / فرنسا تحضر لطلعات استطلاع جوية في سوريا غداً

فرنسا تحضر لطلعات استطلاع جوية في سوريا غداً

الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند ـ أرشيف
الرابط المختصر:

باريس ـ مدار اليوم

أعلن الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم الاثنين، أن بلاده ستجري طلعات استطلاع اعتبارا من يوم غد الثلاثاء فوق سوريا، من أجل تنفيذ ضربات ضد تنظيم “داعش”، مستبعدا أيتدخلبري في سوريا.

وصرح هولاند في مؤتمر صحافي “طلبت من وزير الدفاع العمل على اجراء طلعات استطلاع اعتبارا من الغد فوق سوريا ستجيز لنا التخطيط لضربات ضد “داعش”، مع الاحتفاظ باستقلالية تحركنا وقرارنا”.

واضاف ان “ما نريده اليوم في سويا هو معرفة ما يحضر ضدنا وما يجري ضد الشعب السوري”.

وأكد الرئيس الفرنسي أن بلاده لن ترسل قوات برية الى سوريا، موضحا أن “إرسال قوات فرنسية برية إلى سوريا سيكون غير منطقي، لأنه سيعني تحويل العملية إلى قوة احتلال، وغير واقعي لأننا سنكون الوحيدين”.

وأشار هولاند إلى أن فرنسا تعمل من أجل إيجاد حلول سياسية لأن المخرج في سوريا سياسي، ويجب التحدث مع كل البلدان التي تريد تشجيع هذا المخرج.

وشدد هولاند على أنه يجب عدم فعل أي شيء يعزز بقاء بشار الأسد في السلطة، معتبرا أن رحيل الأسد أمر مطروح في وقت ما خلال عملية الانتقال السياسي في سوريا.

وتتزامن هذه التصريحات مع ارتفاع وتيرة التدخل العسكري الروسي في سوريا، الأمر الذي يثير قلق الغرب خاصة في ظل عدم وضوح الأهداف الروسية من تكثيف تواجدها العسكري في سوريا.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل تستبق جلسة لمجلس الأمن: قرار ترامب بشأن القدس لن يتغير

نيويورك _ مدار اليوم استبقت اسرائيل جلسة لمجلس الأمن ستناقش مسودة قرار ...