الرئيسية / آخر الأخبار / “إنانا” تفتتح أكاديمية للباليه في دبي

“إنانا” تفتتح أكاديمية للباليه في دبي

فرقة إنانا تفتتح أكاديمية الباليه الخاصة بها في دبي ـ أرشيف
الرابط المختصر:

دبي ـ مدار اليوم

افتتحت فرقة “إنانا” السورية للمسرح الراقص مؤخرا، أكاديمية الباليه الخاصة بها في مدينة دبي، بالإمارات العربية المتحدة.

وأوضحت ألبينا بيلوفا مديرة أكاديمية إنانا للباليه، أن الفكرة فرضتها دبي بحد ذاتها، وهي المدينة التي تتميز بتنوع جالياتها من كافة الجنسيات والثقافات، وخاصة من الجنسية الروسية، والتي يهتم الأهالي فيها بفنون الباليه والمسرح الاستعراضي.

وأكدت بيلوفا أن مثل هذ الخطوة شهدت تجربة ناجحة في العاصمة القطرية الدوحة، وأصبح لدى الاكاديمية هناك أكبر تجمع طلاب للباليه في منطقة الشرق الاوسط، حيث بلغ عددهم أكثر من 600 طالب وطالبة في كافة الفروع من باليه ورقص وتمثيل وموسيقا.

وقال جهاد المفلح مؤسس مجموعة “إنانا” للفنون المسرحية إن “الرسالة اليوم، التي توجهها مجموعة إنانا للعالم العربي، هي عدم تأطير الأجيال الصاعدة وتركهم لينشؤوا مع ثقافة العنف، من خلال وضع الأطفال منذ نعومة أظافرهم في مكانهم الصحيح والمدروس، حيث يمكنهم الاطلاع على الثقافة والفنون بكافة أشكالها ومشاربها دون الالتزام بنوع معين من الفنون، فالاطلاع والتعرف يكفي لتوسيع آفاقه وانفتاحه على الآخر”.

ويذكر أن فرقة إنانا تأسست في دمشق عام 1999، و قدمت أعمالا  مسرحية ناجحة على خشبات المسرح العربي والعالمي، ومنها “صلاح الدين”، و”هواجس الشام”، و”أجراس القدس الدمشقية” و”جوليا دومنا” و”عاشقات المجد”، إضافة إلى “أبناء الشمس”، وغيرها من الأعمال والاستعراضات الأخرى، جعلت منها واحدة من أشهر فرق المسرح الراقص في المنطقة العربية.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين يصل أنقرة لبحث المرحلة القادمة في سوريا ومؤتمر سوتشي

أنقرة _ مدار اليوم وصل الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، إلى العاصمة التركية ...