الرئيسية / آخر الأخبار / البنتاغون تعيد تنظيم برنامج تدريب المعارضة المعتدلة

البنتاغون تعيد تنظيم برنامج تدريب المعارضة المعتدلة

مقاتل من الجيش الحر | المعارضة المدربة
مقاتل من الجيش الحر | المعارضة المدربة
الرابط المختصر:

واشنطن ــ مدار اليوم

ذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن وزارة الدفاع “البنتاغون” تضع خططاً لإعادة تنظيم برنامج تدريب وتجهيز مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة.

وتتضمن التعديلات إنزال أعداد أكبر منهم داخل “مناطق آمنة” وتزويدهم بمعلومات استخبارية أفضل إضافة إلى تحسين مهاراتهم القتالية.

وجاءت التعديلات المقترحة في البرنامج بعد هجوم “جبهة النصرة” على عناصر الفرقة 30 أواخر تموز / يوليو الماضي، حيث كشف هذا الجوم عن ثغرات واضحة في برنامج التدريب، أبرزها إرسال العناصر المدربة بأعداد صغيرة إلى سوريا ونقص المعلومات الاستخباراتية المقدمة لهم.

وقالت الصحيفة إن تقييما سريا لما حصل أوصى بإجراء تعديلات يمكن اعتمادها من بينها تكبير حجم مجموعات المعارضة الذين ستتم إعادتهم إلى سوريا بعد خضوعهم للتدريب، ونشرهم في مناطق معينة لضمان حصولهم على تأييد محلي، وتحسين مستوى المعلومات الاستخبارية التي تُقدّم لهم.

ونقلت الصحيفة عن أحد قادة المجموعات السورية المعتدلة المدربة إن مقاتلين من الفرقة 30 التحقوا أخيرا بفصائل المعارضة في مدينة مارع التي تتعرض لهجوم من تنظيم “داعش” في ريف حلب الشمالي، وقال القيادي نفسه إن انتشارهم لقي ترحيباً من المقاتلين الآخرين لامتلاكهم ميزة استدعاء طائرات التحالف لشن غارات ضد خصومهم المتشددين.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

اسرائيل تستبق جلسة لمجلس الأمن: قرار ترامب بشأن القدس لن يتغير

نيويورك _ مدار اليوم استبقت اسرائيل جلسة لمجلس الأمن ستناقش مسودة قرار ...