الرئيسية / آخر الأخبار / العاصفة الرملية تسبب حالات اختناق وتعيق حركة الطيران الحربي لقوات الأسد

العاصفة الرملية تسبب حالات اختناق وتعيق حركة الطيران الحربي لقوات الأسد

حالات اختناق جراء العاصفة الرملية في سوريا ـ أرشيف
الرابط المختصر:

دمشق ـ مدار اليوم

ضربت عاصفة رملية معظم أنحاء سوريا، وازداد تأثيرها بشكل واضح صباح يوم أمس الاثنين، ما أدى إلى شلّ حركة طيران النظام الحربي لقوات الأسد، في حين أصيب العشرات بحالات اختناق جراء استنشاق الهواء المحمل بحبيبات الرمل.

وتأثرت معظم المحافظات السورية بالعاصفة، ووصل العشرات من المصابين بينهم أطفال إلى المشافي الميدانية، وتركزت الإصابات عند الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز التنفسي كالربو وغيره.

من جانبها حذرت المشافي الميدانية المصابين بأمراض الربو وأمراض الرئتين من الخروج بلا كمامة طبية إلى الشوارع، وقامت فرق الدفاع المدني بالاستنفار وتوجيه الارشادات الخاصة بالإسعافات الأولية للأهالي.

وكان تأثير العاصفة كبيراً في كل من حلب وإدلب وحمص وحماه، مما أدى إلى توقف حركة الطيران الحربي لقوات الأسد، حيث غاب الطيران الحربي لأول مرة منذ أشهر عن مناطق الاشتباكات في سهل الغاب، وكذلك توقف القصف الجوي المستمر على جبل الزاوية في ريف إدلب.

وفي جنوب البلاد كان تأثير العاصفة في دمشق ودرعا خفيفاً نسبياً، حيث استمر طيران نظام الأسد المروحي استهدف عدداً من مدن وبلدات ريف درعا، كما شنت الطائرات الحربية عدة غارات جوية على المنطقة، ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين وإصابة العشرات.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تركية: جيش ثلاثي مشترك في مناطق “خفض التصعيد”

وكالات – مدار اليوم   كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن نقاشات ...