الرئيسية / آخر الأخبار / تداعيات هزيمة أنصار الأسد في رابطة الكتاب الأردنيين تستمر على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي

تداعيات هزيمة أنصار الأسد في رابطة الكتاب الأردنيين تستمر على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي

الرابط المختصر:

عمان – مدار اليوم

إنتقلت إرتدادات هزيمة أنصار الأسد في إنتخابات رابطة الكتاب الأردنيين إلى صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، وركز الكتاب المنتصرون على شعار “شبيحة بشار الأسد خسروا”، في حين كتب أنصار الأسد “العملاء ضد المقاومة فازوا”.

 أقلام عديدة محترفة تناولت خسارة أنصار الأسد صرح من صروح الأدب والثقافة، لطالما تاجروا من خلاله بشعارات ضد أبناء الشعب المضطهد.

كانت الانتخابات الأخيرة في رابطة الكتاب الأردنيين واحدة من أسخن الإنتخابات في تاريخ الرابطة، حيث شهدت هزيمة مدوية للتيار الداعم علناً لبشار الأسد، والذي يسيطر على النقابة منذ 3 أعوام.

وانتهت انتخابات رابطة الكتاب رقم 39 بفوز التحالف الذي يمثل التيار القومي والتيار الديمقراطي بـ11 مقعدا تمثل الهيئة العامة مقابل صفر للجناح المنضم تحت لواء اللجنة الشعبية للدفاع عن سوريا وهي لجنة سبق أن زارت الأسد وبايعته كزعيم للأمة.

وكتب رئيس تيار القدس، هشام غصيب، على صفحته الشخصية في “فيسبوك”: “هزيمة مرّة، لكن النتائج غير طبيعية، على الرغم مما أصاب تيار القدس من شرخ مؤلم، يبدو أن قائمتنا قد منيت بهزيمة مؤلمة ساحقة في انتخابات رابطة الكتاب الأردنيين. إنها هزيمة للرابطة نفسها، ولرسالتها الاستقلالية والوطنية والتنويرية”.

وجائت النتائج على النحو الآتي: القائمة الانتخابية لتحالف التيارين القومي والثقافي الديمقراطي الدكتور زياد أبو لبن 269 صوتا، الدكتور ربحي حلوم220، عطا الله الحجايا 238، عيد النسور 249، ماجد المجالي 253، الدكتور هشام القواسمه 207، عبد الرحيم جداية 216، روضة الهدهد 240، أحمد الطراونة 248، نهلة الجمزاوي 281، محمد المشايخ 287.

أما تحالف تياري القدس والثقافي التقدمي الروائية: كفى الزعبي 162 صوتا، نواف الزرو 167، الشاعر صلاح أبو لاوي 138، الباحث عليان عليان 154، الفنان والكاتب جميل عواد 150، الروائي عبد الناصر رزق 108، البقاص يوسف ضمرة 168، الشاعر حاكم عقرباوي 121، الشاعر والناقد سلطان الزغول 142، الباحثة والناقدة هدى صبحي أبو غنيمة 149، الباحث والأسير المحرر الدكتور عوني منصور 133 صوتا.

أما عن المستقلين الفنان وحيد سمير 41 صوتا، والكاتب تيسير نظمي 41‎.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تركية: جيش ثلاثي مشترك في مناطق “خفض التصعيد”

وكالات – مدار اليوم   كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن نقاشات ...