الرئيسية / آخر الأخبار / وفاة طفلة سورية في المستشفيات التركية على خلفية إصابتها بكيماوي “داعش” في مارع

وفاة طفلة سورية في المستشفيات التركية على خلفية إصابتها بكيماوي “داعش” في مارع

الرابط المختصر:

عنتاب – مدار اليوم
توفيت الطفلة سيدرا أحمد لطوف، أمس، في مشفى الشهيد كمال، بمدينة عنتاب التركية، وذلك إثر إصابتها بالغازات السامة “الكيماوي” الّتي ألقها تنظيم “داعش” على مدينة مارع في أواخر الشّهر المنصرم، في الوقت الذي ماتزال ترقد فيه والداتها ووالدها في المشفى جراء استنشاق تلك الغازات.

وقال قريب الطفلة المتوفاة “أحمد أبو موسى” لـ”مدار اليوم”، إنّ الطفلة سيدرا، ولدت في 22 آب/ أغسطس من الشهر الماضي، في ذكرى مجزرة كيماوي الغوطة، حيث قصفت “داعش” في نفس اليوم المدينة بعدة قذائف، واخترقت إحداها منزل سيدرا وأهلها، ما أدى لاصابتهم، وتم نقلهم إلى تركيا، لتلقي العلاج، غير أن الطفلة لم تتحمل  التقرخات التي أصابتها، ما أدى لوفاتها.

وأشار “ابو موسى” إلى أنّ عائلة الطفلة سيدرا، والمؤلفة من أم وأب، وشقيقة صغيرة لم تبلغ من العمر العامين ونصف، أصيبوا جميعاً في ذاك القصف، حيث ظهرت أثار تقرحات على أجسادهم، والأب يتمائل للشفاء، فما حالة الأم غير مستقرة نتجة وجود تلك التقرحات في كامل الجسم، وتتجه حالة الطفلة الأخرى للاستقرار.

وكان تنظيم “داعش”، قصف مدينة مارع بعدد من القذائف التي تحتوي على مواد سامة، في 22 آب/ أغسطس ثم جدد قصفها بعد عدة أيام بنفس القذائف ما أدى لوفاة شخص وإصابة 60 آخرين على الأقل.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تركية: جيش ثلاثي مشترك في مناطق “خفض التصعيد”

وكالات – مدار اليوم   كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن نقاشات ...