الرئيسية / آخر الأخبار / تشيلي تبدي اهتمامها لاستقبال لاجئين سوريين

تشيلي تبدي اهتمامها لاستقبال لاجئين سوريين

تشيلي تبدي اهتمامها لاستقبال الاجئين سوريين ـ أرشيف
الرابط المختصر:

سانتياغو ـ مدار اليوم

أبدت الرئيسة التشيلية ميشال باشيلي يوم أمس الثلاثاء، استعداد بلادها لاستقبال أعداد كبيرة من اللاجئين.

وأعربت باشيلي في تصريحات لها بإحدى المناسبات الدينية، عن تعاطفها مع المأساة التي يعيشها اللاجئون، وأكدت على استعداد بلادها لاستقبال اللاجئين دون أن تشير إلى جنسيات اللاجئين الذين سيتم قبولهم.

وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية التشيلي هيرالدو مونوز، في تصريح لموقع قناة “الثالثة” التليفزيونية التشيلية، أن حكومة سانتياجو تدرس استقدام عائلات من المهاجرين، تربطها علاقات قرابة بعائلات تشيلية ، في خطوة من تشيلي للمساعدة في مجابهة هذه الكارثة الإنسانية.

وشكلت الجالية السورية، والتشيليين من أصول سورية في البلاد، لجانًا لمطالبة حكومة بلادهم بالمساعدة والعون، واستقدام أقاربهم من المهاجرين، ما دفع وزارة الخارجية التشيلية للإعلان عن أن حكومة تشيلي بدأت مراجعة الإجراءات الإدارية اللازمة، لكي تستقبل في أقرب وقت ممكن عائلات سورية تطلب اللجوء.

ونقلت قناة تلفزيونية تشيلية عن سيرجيو بيطار، وزير الخارجية التشيلي السابق، والناشط الحقوقي من أصل سوري، أن حكومة سانتياجو مستعدة لقبول ما بين 50 و100 عائلة سورية بشكل سريع.

ويذكر أن عدة عواصم في أمريكا الجنوبية تحركت مؤخراً باتجاه قبول أعداد من اللاجئين السوريين، مثل البرازيل والأرجنتين والأوروجواي.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تركية: جيش ثلاثي مشترك في مناطق “خفض التصعيد”

وكالات – مدار اليوم   كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن نقاشات ...