الرئيسية / آخر الأخبار / صحفي ألماني يكشف اعتداءات صحفية مجرية على اللاجئين

صحفي ألماني يكشف اعتداءات صحفية مجرية على اللاجئين

الرابط المختصر:

بودابست – مدار اليوم

كشف الصحافي الألماني ستيفان ريختر، عبر مقطع فيديو قام بتصويره ونشره على حسابه في موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” اعتداءات الصحفية المجرية بيترا لازو ضد اللاجئين في المجر، ما تسبب بطردها من العمل.

وطردت قناة “إن1تي في” التلفزيونية المجرية الخاصة، مراسلتها بيترا لازو بعدما ظهرت وهي تركل وتوقع أرضاً مهاجرين، بمن فيهم أطفال، وذلك أثناء محاولتهم الفرار من طوق أمني في روزكي في جنوب المجر.

وفي أحد المشاهد ظهرت لازو وهي تعرقل بقدمها رجلاً يحمل طفلاً ويركض به محاولاً الفرار من أيدي شرطي، ما تسبب بوقوع الرجل والطفل أرضاً، في حين ظهرت في مشهد آخر وهي تركل طفلاً آخر كان يركض محاولاً الفرار من الطوق الأمني.

و قال رئيس تحرير القناة سابولكس كيسبيرك إن “إحدى الزميلات في إن1تي في تصرفت اليوم بطريقة غير مقبولة في نقطة التجمع في روزكي، وتم إنهاء عقد عمل المصورة وذلك اعتباراً من اليوم، ونحن نعتبر القضية منتهية”.

وحاول مئات المهاجرين، الثلاثاء، اختراق طوق أمني فرضته الشرطة المجرية قرب الحدود مع صربيا. وعبر أكثر من 160 ألف مهاجر الحدود المجرية بصورة غير مشروعة منذ مطلع العام بينهم 2706 يوم الاثنين وفقاً لبودابست.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

بوتين يصل أنقرة لبحث المرحلة القادمة في سوريا ومؤتمر سوتشي

أنقرة _ مدار اليوم وصل الرئيس الروسي، فلاديمر بوتين، إلى العاصمة التركية ...