الرئيسية / آخر الأخبار / لجنة مؤتمر القاهرة تطلب ايضاحات من دي مستورا حول كيفية تنفيذ خطته

لجنة مؤتمر القاهرة تطلب ايضاحات من دي مستورا حول كيفية تنفيذ خطته

الرابط المختصر:

القاهرة – مدار اليوم

أكدت لجنة مؤتمر القاهرة للمعارضة السورية، على وجود توافق عام حول أهمية التعامل مع جهود المبعوث الأممي ستيفان دي مستورا  بشكل إيجابي، مع موافاة فريق المبعوث الأممي ببعض الملاحظات، والطلب منه تقديم إيضاحات حول كيفية تنفيذ أفكاره.

وكانت اللجنة أنهت اجتماعاتها اليوم في القاهرة، وتضمنت لقاءاً مع مسؤولين مصريين بمقر الخارجية المصرية، حيث بحثت اللجنة مع مسؤلين في وزارة الخارجية المصرية، رؤية دي مستورا للتوصل لحل سياسي للقضية السورية على ضوء المستجدات السياسية والميدانية القائمة، وموقف مؤتمر القاهرة منها ومدى توافقها مع مخرجات المؤتمر ورؤيته الوطنية، المتمثلة في خارطة الطريق للحل السياسي التفاوضي والميثاق الوطني.

عملت لجنة المتابعة خلال اجتماعها على وضع إطار لتطوير عملها، بما يعزز من فعاليتها وقدرتها على التواصل مع الداخل السوري والمجتمع الدولي، وطرح رؤيتها في الداخل السوري والأطراف الخارجية المؤثرة.

وكان التوجه الغالب للجنة، هو اطلاع الهيئة العامة لمؤتمر القاهرة للمعارضة، على وجود توافق عام داخل لجنة المتابعة، يتمحور حول أهمية التعامل مع جهود دي مستورا  بشكل إيجابي مع موافاة فريق المبعوث الأممي ببعض الملاحظات والطلب منه تقديم إيضاحات حول كيفية تنفيذ أفكاره، بهدف توضيح مسار العمل نحو الحل السياسي خلال الفترة القادمة.

وكان أعضاء في لجنة مؤتمر القاهرة إلتقوا المبعوث الأممي وفريقه في جنيف أثناء المباحثات التمهيدية وسلموه وثائق مؤتمر القاهرة بما فيها خارطة الطريق، وبحثوا معه سبل تطوير الحل السياسي في سوريا للخروج من الوضع القائم، ثم إجتمع عدد من أعضاء الجنة مع ديمستورا خلال زيارته إلى القاهرة، ومن المتوقع أن يجتمعوا به مجدداً الأحد القادم خلال زيارته القاهرة لحضور إجتماع وزراء الخارجية العرب.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

صحيفة تركية: جيش ثلاثي مشترك في مناطق “خفض التصعيد”

وكالات – مدار اليوم   كشفت صحيفة “يني شفق” التركية، عن نقاشات ...