الرئيسية / آخر الأخبار / نظام الأسد يرفض الخطة البريطانية لحل الأزمة

نظام الأسد يرفض الخطة البريطانية لحل الأزمة

الرابط المختصر:

دمشق ــ مدار اليوم

رفض وزير الإعلام في حكومة النظام عمران الزعبي المقترح البريطاني لحل الأزمة في سوريا القاضي ببقاء بشار الأسد رئيسا للبلاد لمدة ستة أشهر قبل أن يتنحى في إطار خطة شاملة للانتقال السياسي في البلاد.

وقال الزعبي لصحيفة “الغارديان” إن بريطانيا تتبع سياسات “غير عقلانية وغير منطقية” بمهاجمة الدولة الوحيدة التي تحارب تنظيم “داعش” وإرهابيين آخرين بجدية وتحض رئيسها على التنحي.

وأضاف في معرض رده على الاقتراح البريطاني “ماذا لو اقترحت أن كاميرون يجب الا يبقى في السلطة أكثر منذ ثلاثة ايام، وأن على هاموند أن يغادر بحلول مساء اليوم؟ هل هو أمر صحيح التدخل في ارادة الشعب البريطاني؟”.

وكانت الحكومة البريطانية قد قدمت استراتيجية جديدة للحل في سوريا تتضمن تدخل عسكري محدود ضد “العقول المدبرة” لتنظيم “داعش”، ومبادرة سياسية جديدة تبقي على الأسد رئيساً للمرحلة الانتقالية لمدة ستة أشهر.

ووفقا لصحيفة “الغارديان” البريطانية حددت الحكومة البريطانية التدخل العسكري بأنه سيكون على نطاق ضيق، وموجه لإزاحة خطر “داعش”، وذلك لتفادي هزيمة مماثلة لما حصل في مجلس العموم عام 2013، عندما رفض المجلس طلب الحكومة توجيه ضربات جوية عقابية لنظام الأسد على استخدامه الكيماوي.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

كازاخستان تعلن أجندة محادثات أستانا8

استانا _ مدر اليوم اعلنت كازاخستان اليوم الاثنين عن  برنامج عمل محادثات ...