الرئيسية / آخر الأخبار / الأسد يصدر مرسوماً لإغراء موظفي الدولة والقطاع الخاص بالانضمام لقواته

الأسد يصدر مرسوماً لإغراء موظفي الدولة والقطاع الخاص بالانضمام لقواته

الرابط المختصر:

دمشق ـ مدار اليوم

أصدر بشار الأسد مرسوماً يمنح بموجبه موظفي الدولة وموظفي القطاع الخاص، الذين يلتحقون بالخدمة العسكرية، كل الحقوق والمرتبات المادية والتعويضات والترفيعات الوظيفية، لإغراء الموظفين بالإلتحاق بالجيش، وتعويض الخسائر البشرية التي يمنى بها جيشه في شمال البلاد وجنوبها.

وتضمن المرسوم قرار ضم العسكريين الذين التحقوا بالخدمة الاحتياطية، بدءاً من تاريخ 15-3-2011، بعد أن كان المرسوم في السابق لا يشمل إلا الملتحقين بالخدمة اعتباراً من تاريخ 3-8- 2014 وما بعد، كما يقدم المرسوم الجديد المعدَّل جملة من المغريات المتصلة بوضعهم الوظيفي، فيكتسبون حق اعتبارهم في إجازة مدفوعة الأجر، طيلة مدة إلتحاقهم بالخدمة العسكرية.

المرسوم يفرض أيضاً، على القطاع الخاص والقطاع المشترك إعادة العسكريين إلى أماكن عملهم ومنحهم كافة المزايا والحقوق بوظائفهم كما لو أنهم كانوا على رأس عملهم.

وتأتي هذه التحركات من قبل الأسد بعد سقوط مطار أبو الضهور العسكري، في هزيمة عسكرية جديدة للنظام تضاف إلى سلسلة هزائمه أمام قوات المعارضة التي تتقدم في نقاط عديدة.

ويرى مراقبون أن إصدار المرسوم يعكس مدى انهيار وضع المؤسسة العسكرية والعجز البشري الذي بدأ يعاني منه جيش النظام، مما دفع بالأسد إلى “توسل” السوريين عبر تقديم هذه “المغريات” للالتحاق بالخدمة العسكرية في جيشه.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

رياض درار: واشنطن أوقفت التهديدات التركية

شمال سوريا – مدار اليوم 16/11/2018 أكد رئيس مجلس سوريا الديمقراطية الجناح ...