الرئيسية / آخر الأخبار / انتقادات أممية للدول الأوروبية التي ترفض إستقبال اللاجئين المسلمين

انتقادات أممية للدول الأوروبية التي ترفض إستقبال اللاجئين المسلمين

اكتظاظ الحدود الأوروبية باللاجئين بعد قرار إغلاق الحدود من قبل بعض الدول الأوروبية ـ أرشيف
الرابط المختصر:

نيويورك – مدار اليوم

انتقد مفوض الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين أنطونيو غيترز، رفض دول أوروبا قبول اللاجئين السوريين لأنهم مسلمون، مؤكداً أن هذا الرفض سيساهم في تغذية الدعاية التي يبثها ما يعرف بتنظيم “داعش”.

وفي مداخلة أمام البرلمان الأوروبي، وجه غيترز إنتقادات لاذعة للدول الأوروبية التي رفضت الانصياع لمخطط المفوضية لتوزيع 120ألف لاجئ بموجب حصص إلزامية، ما أدى إلى إفشال اجتماع وزراء الداخلية، والذي كان مخصصاً لهذا الغرض، وقال “ما حدث أمس أعطى صورة قاتمة عن أوروبا”.

وأكد غيترز أن استقبال هؤلاء اللاجئين، داخل الدول الأوروبية سيساهم في هزيمة تنظيم “داعش”.

وحذر غيترز من قيام هنغاريا بإغلاق حدودها مع صربيا بوجه طالبي اللجوء مع إقتراب فصل الشتاء، مما سيخلق مشكلة كبيرة في صربيا، ودعا إلى إقامة مراكز إستقبال وتسجيل في صربيا والبدء باعادة توزيع طالبي اللجوء اعتباراً من هذا البلد.

كما أبدى استغرابه لعدم استعجال الدول الأوروبية في العودة لمناقشة مسألة إعادة توزيع اللاجئين وطالبي اللجوء

أما المفوضية الأوروبية، فقد أكدت أنها ستستمر في المشاورات مع الدول الأعضاء من أجل إقرار إعادة توزيع اللاجئين، “طريقة تعاملنا مع ملف اللاجئين ستحدد مسار تاريخنا الأوروبي”، حسب كلام المفوض الأوروبي المكلف لشؤون الهجرة والداخلية ديمتريس أفراموبولوس، والذي تحدث في جلسة البرلمان نفسها.

وعلى الرغم من أن غالبية الدول الأعضاء اتفقت على إعادة توزيع 120ألف لاجئ، بموجب مخطط المفوضية، إلا أن دولاً مثل هنغاريا وبولونيا وسلوفاكيا والتشيك تمسكت برفضها هذا الأمر، ما أدى إلى إفشال اجتماع أمس.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...