الرئيسية / آخر الأخبار / تركيا تعيد 550 مشتبهاً به بمحاولة الانضمام لـ “داعش” و تعمل على ضبط الحدود

تركيا تعيد 550 مشتبهاً به بمحاولة الانضمام لـ “داعش” و تعمل على ضبط الحدود

السلطات التركية تعيد 550 شخصاً إلى بلادهم للاشتباه بمحاولة انضمامهم إلى "داعش" ـ أرشيف
الرابط المختصر:

اسطنبول ـ مدار اليوم

أعادت سلطات الأمن التركية في إسطنبول أكثر من 550 شخص إلى بلادهم، بعد أن أجرت حوالي 2500 مقابلة، مع القادمين من دول تشتهر بانضمام مواطنيها إلى تنظيم “داعش”.

وأقامت شعبة مكافحة الإرهاب التركية التابعة لمديرية أمن اسطنبول، منذ 14 أيار / مايو 2014، “غرف مقابلات” في مطار “أتاتورك”، ومطار “صبيحة غوكتشان”، ومحطة إسطنبول المركزية للحافلات، وذلك للحيلولة دون استخدام عناصر أجنبية الأراضي التركية للانضمام إلى تنظيم “داعش”.

ويطرح فريق مدرب، على المشتبه بهم، 23 سؤالاً أعدهم متخصصون، وخلال تلك المقابلات، اعترف أكثر من 550 شخص باعتزامهم الانضمام إلى “داعش”، ومن ثم تمت إعادتهم إلى بلدانهم، كما تقرر تعقب عدد ممن تم إطلاق سراحهم، وتم توقيف بعضهم خلال محاولتهم عبور الحدود التركية إلى سوريا.

وفي سياق متصل بحث وزير الخارجية التركي، فريدون سينيرلي أوغلو، مع مساعدة الرئيس الأمريكي لشؤون الأمن القومي ومكافحة الإرهاب، ليزا موناكو على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، سبل التعاون بين البلدين، للسيطرة على الحدود بين تركيا وسوريا وتقليص تدفق المقاتلين الأجانب.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض، فجر اليوم الثلاثاء، إن موناكو شكرت الوزير التركي على “زيادة المشاركة التركية في التحالف، بما في ذلك قرارها بالسماح للطائرات الأمريكية بتنفيذ عمليات جوية من قاعدة إنجرليك، وغيرها من القواعد الجوية في تركيا”.

واتفق الجانبان على ضرورة “مواصلة الضغط من أجل تسوية سياسية في سوريا، وبحثا توسيع العلاقات الأمريكية التركية لتأمين الحدود ومكافحة تدفق المقاتلين الأجانب”.

يذكر أن أنقرة أعلنت في 24 يوليو / تموز الماضي، موافقتها على استخدام قوات التحالف الدولي، قواعد عسكرية تركية، بما في ذلك قاعدة “إنجرليك” الجوية بمدينة أضنة جنوب البلاد، لتنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم “داعش”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...