الرئيسية / آخر الأخبار / حل حركة الظاهر بيبرس بعد سوء التصرف بخمسة ملايين دولار

حل حركة الظاهر بيبرس بعد سوء التصرف بخمسة ملايين دولار

الرابط المختصر:

خاص- مدار اليوم

قررت لجنة التحكيم في قضية القيادي في حركة الظاهر بيبرس “حسام أطرش”، حل الحركة ومعاقبة  “الأطرش” بالسجن ونزع الصفة الثّورية عنه، في قضية منظورة بينه وبين جيش المجاهدين وثوار الشام، على أخذ نصيبه من قيمة مادية بالغة 5 ملايين دولار، وسوء التصرف فيها.

وتشير المصادر إلى  أن لجنة التحكيم المؤلفة من الشيوخ علي رضا عبد الحي، خالد السيد، وعبد العليم، قررت أن يُعاد المال إلى الجهة الّتي قامت بدفعه، بالإضافة لحل تشكيل حركة الظاهر بيبرس.

كما قررت اللجنة معاقبة “حسام الأطرش” القائد السابق للواء الأنصار بالسجن 3 أشهر، ومنعه من القيادة لمدة ستة أشهر، معللة هذا البند بـ (كونه أخطأ ثم أساء التصرف في المال العام)، مع التأكيد على سجنه في سجن القاسمية لضرورات أمنية –كما ورد في قرار اللجنة-.

وتضمنت قرارات اللجنة أيضاً، ردّ السلاح كاملاً لجيش المجاهدين من الكتائب المنشقة عنه والّتي شكّلت حركة الظاهر بيبرس، مشيرة إلى أنّ “الأطرش” ستُعاد له حقوقه المدنية والثّورية بعد تنفيذه للحكم.

من جهته علق “حسام الأطرش” على الحكم لـ”مدار اليوم” بالقول: “سأدخل السجن اليوم، وسأنفذ جميع القرارات الصادرة عن اللجنة”،  وامتنع “الأطرش” عن ذكر مصدر الأموال، نافياً في الوقت ذاته أن تكون غنائم حربية.

وكانت حركة الظاهر بيبرس  انضمت قبل أسابيع لحركة “نور الدين الزنكي” ، برفقة لواء حلب المدينة، ليصبحوا جزءاً لا يتجزأ من الحركة.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...