الرئيسية / آخر الأخبار / مقتل قائد حملة قوات الأسد على ريف حمص والطيران الروسي يوقع 57 قتيلاً

مقتل قائد حملة قوات الأسد على ريف حمص والطيران الروسي يوقع 57 قتيلاً

الرابط المختصر:

حمص ـ مدار اليوم

أكدت مصادر إعلامية موالية لنظام بشار الأسد، مقتل قائد حملة قوات النظام على الريف الشمالي لمدينة حمص، العميد معن ديب خلال اشتباكات على جبهة تيرمعلة، عقب هجوم عنيف يوم أمس الخميس.

وقال الناشط الإعلامي، أحمد الضحيك، في تصريحات صحفية، إن “النظام تقدم على كامل منطقة الخالدية شمال حمص، بعد اشتباكات عنيفة، مع مقاتلي غرفة عمليات ريف حمص الشمالي وفصائل أخرى”.

وأضاف الضحيك، أن “قوات الأسد تسللت إلى أطراف قرية المشروع، قرب بلدة الدار الكبيرة، بعد تمهيد بقصف مدفعي من حواجزها في قرية جبورين، إلا أن مقاتلي المعارضة تصدوا لها على الرغم من قلة العدة والعتاد، وقتلوا 8 من عناصرها”.

كما استهدف مقاتلو “جيش التوحيد” العامل شمال حمص، عناصر الأسد في القرى المحيطة بمدينة تلبيسة وقرية المختارية، بالهاون والدبابات والرشاشات الثقيلة، ليوقعوا قتلى وجرحى في صفوفهم ويدمروا آليات عسكرية عدة.

ومن جهة أخرى، وثق مركز حمص الإعلامي أسماء 57 شخصاً، قتلوا في قصف جوي روسي، على مدن وبلدات ريف حمص الشمالي، 34 منهم قضوا إثر استهداف مأوى وملجأ للنازحين في بلدة الغنطو، و15 جراء قصف فرن للخبز في تير معلة، و4 في تلبيسة، بينهم سيدتان وطفل، إلى جانب 3 قتلى في الدار الكبيرة وآخر في الفرحانية.

وكانت قوات الأسد، مدعومةً بـ “لواء الرضا”، المكون من شيعة ريف حمص الشمالي، قد بدأت  هجوماً واسعاً على المنطقة، تحت غطاء جوي روسي، أعقبته معارك عنيفة ضد فصائل تابعة للمعارضة، بينها “غرفة عمليات تيرمعلة، سرايا الحق، فيلق حمص، جيش التوحيد، اللواء 313، حرة أحرار الشام الإسلامية، وفيلق الشام”.

موقع الشاعر نزار قباني

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...