الرئيسية / آخر الأخبار / الائتلاف الوطني المعارض يستنكر ضم تل أبيض لـ “الادارة الذاتية” شمال سوريا

الائتلاف الوطني المعارض يستنكر ضم تل أبيض لـ “الادارة الذاتية” شمال سوريا

الرابط المختصر:

اسطنبول ـ مدار اليوم

استنكر نائب رئيس الائتلاف الوطني المعارض وعضو المجلس الوطني الكردي مصطفى أوسو، ضم “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي” مدينة تل أبيض إلى “الإدارة الذاتية”، واصفاً ذلك بـ”التصرف غير الشرعي والأحادي الجانب من قبل طرف يريد فرض إدارته وأيديولوجيته بالقوة في موقع جديد على الأراضي السورية”.

وأكد أوسو أن “نظام الأسد هو أكثر المستفيدين من هذه السلوكيات الشاذة لحزب الاتحاد الديمقراطي، وأن الكرد هم المتضرر الأكبر، لأن هذه التصرفات تساهم في زيادة الشرخ بين مكونات المجتمع السوري، وتحملهم ظلماً جريرة هذه الممارسات”.

وشدد نائب رئيس الائتلاف على أن “المشروع الكردي في سوريأ هو التأسيس الدستوري لحقوق الكرد وثقافتهم ولغتهم في سورية الواحدة الموحدة، التي تنعم بالديمقراطية والحرية والكرامة لكل أبنائها، والكرد جزء من الشعب السوري ومن قضيته الوطنية”.

 ورأى أوسو “إن محاولات فرض إدارة تعبر عن أيديولوجية حزب واحد بدون التوافق على ذلك لا تخدم مطالب الكرد وتضر قضيتهم، وتخدم أعداءهم من نظام الأسد وشبيحته”، على حد تقديره

وكان حزب الاتحاد الديمقراطي أعلن مؤخراً ضم مدينة تل أبيض شمال الرقة إلى إلى أراض تحت سيطرة “الإدارة الذاتية” الكردية في شمال سوريا، بعد أشهر على طرد تنظيم “داعش” منها.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...