الرئيسية / آخر الأخبار / عبير جاعور حرة بعد أن خطفها شاب مقرب لحزب الله

عبير جاعور حرة بعد أن خطفها شاب مقرب لحزب الله

الرابط المختصر:

بيروت – مدار اليوم

تمكنت القوى الأمنية اللبنانية من تحرير الفتاة السورية التي خطفت على يد لبناني محسوب على حزب الله يدعى مهدي نزها، وذلك بعد أن نفذت شعبة المعلومات في قوى أمن الداخلي عملية دهم يوم الجمعة في بلدة القصر الحدودية استطاعت فيها أن تحرر  عبير الجاعور، إلا أنها لم تتمكن من إلقاء القبض على الخاطف.

وكان لمهدي نزها سوابق إجرامية وبلطجية عديدة، فقد حاول مراراً خطف فتيات بالقوة وبإمرة السلاح، وله فيديو منشور على يوتيوب يظهر سوابقه هذه.

وذكرت مصادر صحفية، أن مهدي كان في مهمة خطف “خدمة لابن عمه، إلا أنه أخطأ في الفتاة”، وأقدم بسيارة بي أم سوداء على اعتراض طريق سيارة كانت تقل عبير مع شقيقتيها ووالدتها، وأخذ عبير وفر.

وعندما اكتشف أنه أخطأ، قرر “الاحتفاظ” بعبير (من مواليد مدينة القصير 1991)، والزواج منها رغماً عنها، ورغم أنها متزوجة من شاب سوري(أيوب حوري) في السويد وكانت تنوي السفر إليه في الـ 28 من أكتوبر.

غير أن مصادر أخرى تقول أن مهدي خطف العديد من الفتيات أغلبهن من اللاجئات السوريات في لبنان، وأرغمهن على الزواج منه، ليقوم بطلاقهن بعد أيام من هذا الزواج.

وأكد مختار بلدة “النبي عثمان” محمد نزها أن للشاب سوابق عديدة، وقال في تصريح لصحيفة النهار اللبنانية إن مهدي تضارب مع شقيقه يوم الأربعاء، وأطلق عليه النار وحطم زجاج محله، قبل أن يغادر المنطقة برفقة عبير. ولفت المختار “بعدها داهم الجيش اللبناني منزل الشاب صاحب التصرفات غير الأخلاقية واللا إنسانية التي تدل على أن لديه خللا عقليا، لكنه لم يعثر عليه”.

وترجح مصادر لبنانية أن هذه العمليات تأتي في إطار التصعيد الذي ينتهجه حزب الله في لبنان، فهو يسعى لدفع القوات اللبنانية للتصادم مع قواته، إضافة إلى رغبته في إظهار مدى ضعف وقلة حيلة الجيش اللبناني وقوات الأمن.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

بعد مقتله من قبل الأمن اللبناني، الائتلاف يطالب بالتحقيق بالحادثة

وكالات – مدار اليوم طالب الائتلاف الوطني السوري اليوم الثلاثاء، بالنظر في ...