الرئيسية / آخر الأخبار / الياسمين الدمشقي في بوخوم الألمانية

الياسمين الدمشقي في بوخوم الألمانية

تشكيل اول فرقة فنية محترفة في المانيا
الرابط المختصر:

بوخوم ـ مدار اليوم

أحيت أول فرقة فنية محترفة في ألمانيا، حفلةً موسيقية في مدينة بوخوم ، حيث لاقت إقبالاً جماهيرياً كبيراً من الجالية السورية وبعض الألمان، الذين أتوا للتعرف على الموسيقى العربية والطرب العربي.

و حملت الفرقة الجديدة اسم “شام”، والتي ضمت فنانين، مثل الملحن يوسف ناصيف، المطرب عبد الرحمن عفر، بالإضافة إلى كورال فني وعازفي عود، وآلات موسيقية عربية أخرى، حيث توافد السوريون لسماع أغانٍ من التراث السوري.

وأطلقت الفرقة أغنيةً للمرة الأولى، وأسمتها “موسيقى الياسمين”،  وذلك نسبةً للعاصمة السورية دمشق، التي اشتهرت بأنها مدينة الياسمين،  وتفاعل الحضور من السوريين والعرب معها، فغنوا ورقصوا على الأنغام الشرقية تارةً،  وبكوا لسماعهم فقراتٍ تتحدث عن الحياة الدمشقية، وأسماء الأسواق، وعن المدن السورية تارةً أخرى .

كما أثارت الموسيقى العربية إعجاب الألمان، مؤكدين أنهم يسمعون هذه الموسيقى لأول مرة، والتي بدت مختلفةً، عما تعودوا سماعه من موسيقى غربية مثل الراب والتانغو.

و عبر مدير الفرقة ومنظم الحفل عبده قباني، عن سعادته لنجاح حفل الفرقة، وقال: “أنه يأمل في أن يوصل رسالة حضارية عن الفن السوري والعربي للشعب الألماني،  وأن تكون فرقته حلقة وصل تجمع السوريين في ألمانيا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...