الرئيسية / آخر الأخبار / ظروف غامضة تحيط بقضية انتحار الجندي الروسي يكشفها أهله

ظروف غامضة تحيط بقضية انتحار الجندي الروسي يكشفها أهله

الرابط المختصر:

موسكو – مدار اليوم

أكد والد  الجندي الروسي  فاديم كوستنكو الذي قال الجيش الروسي إنه انتحر في مطار حميحيم في سوريا، عدم وجود علامات على الجثة تدعم الرواية الرسمية بأنه قد أقدم على شنق نفسه.

وقال ألكسندر والد فاديم لرويترز بعد جنازة ولده في جنوب روسيا “لا توجد علامات على جثته تشير إلى أنه قد شنق نفسه. لنر ماذا سيقول المدعي”، وأضاف الكسندر وسفيتلانا كوستينكو إن ابنهما بدا مبتهجا خلال محادثة هاتفية يوم السبت وهو نفس اليوم الذي مات فيه وهو يعمل بقاعدة جوية على الساحل السوري مما قادهما إلى التشكيك في أنه أقدم على شنق نفسه.

وكان مسؤولون في وزارة الدفاع الروسية  قد أكدوا أن فاديم كوستينكو (19 عاما) شنق نفسه في قاعدة جوية على الساحل السوري يوم السبت جراء مشاكل في حياته الخاصة. وسلمت جثة كوستينكو لوالديه يوم الثلاثاء ليكون أول جندي روسي تتأكد وفاته منذ بدء الضربات الجوية الروسية في سوريا قبل أربعة أسابيع.

ونقلت تقارير صحفية عن عم الجندي القتيل قوله إن جثمان كوستينكو عليها إصابات لا تتفق منطقيا مع رواية الشنق. وأضاف “كان فكه مكسورا ومؤخرة رأسه مهشمة وكانت عنقه مكسورة.” وأشار إلى أن أنفه كان مكسورا أيضا.

وقال مكتب المدعي العام العسكري الرئيسي في روسيا يوم الأربعاء إنه ما زال يدرس قضية الوفاة. ولكن النتائج الأولية هي أنه شنق نفسه. وكان السبب الرسمي للوفاة هو الاختناق.

وفي ذات السياق نفى  غريغوري دونسكيخ فرضية انتحار كوستينو،  ويعتبر غريغوري صديق مقرب منه، حيث خدم معه في روسيا ويقول إنه يعرفه جيداً، مشيراً إلى أنه لا يملك معلومات إضافية. إلا أنه أكد أن كوستنكو “ليس من الأشخاص الذين ينهون حياتهم”.

كما كشف في وقت سابق، أحد المقربين من عائلة الجندي الروسي، إن فاديم كوستنكو (البالغ من العمر 19 عاماً والمتحدر من منطقة كراسنودار في جنوب روسيا” توجه إلى سوريا على أنه جندي محترف” وليس كمجند، وأنه توفي ظروف موته ليست واضحة وهي غير متصلة بالضرورة بالمعارك. وأكد أنه تلقى خبر وفاة قريبه يوم السبت، لافتاً إلى أنه سيتم دفنه “خلال الأسبوع الحالي”.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن مصدر في وزارة الدفاع الروسية قوله إن “الجندي المحترف الموجود في قاعدة حميميم الجوية بصفته تقنياً، انتحر”. وأضاف “بحسب المعلومات الأولية التي تم الحصول عليها بعد تحليل الرسائل في هاتفه، فإن وفاته مرتبطة بمشاكل مع فتاة في حياته الخاصة”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...