الرئيسية / آخر الأخبار / روسيا تنقل أسلحة إيرانية إلى سوريا

روسيا تنقل أسلحة إيرانية إلى سوريا

رصد طائرات شحن روسية في قاعدة جوية باللاذقية
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

أفادت مصادر مخابراتية غربية أن روسيا ساعدت إيران في نقل أسلحة للداخل السوري، خلال العشرة أيام الماضية عبر طائرات شحن روسية، تم رصدها مطلع الشهر الجاري في القاعدة الجوية الروسية باللاذقية، بحسب ما نقلت عنها شبكة “فوكس نيوز”.

وأكدت المصادر أنه لم يتم تسجيل الرحلات الخاصة بتلك الطائرات، مما يعد خرقاً لقرارين أصدرهما مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بخصوص حظر على الأسلحة في إيران.

وذكرت “فوكس نيوز” أنه تم تنسيق نقل الأسلحة الإيرانية عن طريق الجنرال قاسم سليماني، قائد فيلق القدس، الجناح الخارجي للحرس الثوري الإيراني، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير دفاعه سيرغي شيوغو، مشيرة إلى أن شركة طيران إيرانية “ماهان إير” تقوم بعدة رحلات بين طهران واللاذقية لنقل عسكريين لداخل سوريا.

والجدير بالذكر أن طهران اعترفت بأنها أرسلت عدداً من ضباط الحرس الثوري الإيراني لسوريا لتقديم المشورة، فيما أفادت التقارير بمقتل عدد كبير من الضباط والجنود الإيرانيين في القتال داخل سوريا، بالرغم من أن طهران تنفي وجود قوات لها على الأرض.

وتؤكد هذه الأخبار أن إيران تتولى تمويل معظم تكاليف الحرب الدائرة في سوريا، على الرغم من تدخل روسيا هناك، كما تكشف تورط روسيا في مساعدة إيران بكسر الحصار المفروض عليها من قبل المجتمع الدولي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الوحدات الكردية تداهم مخيم الهول وتعتقل عشرات النازحين

الحسكة – مدار اليوم داهمت دوريات تابعة للأسايش الكردية اليوم الجمعة، مخيم ...