الرئيسية / آخر الأخبار / أردوغان يدعو الشعب التركي لمنح أصواته لحزب واحد

أردوغان يدعو الشعب التركي لمنح أصواته لحزب واحد

صرح الرئيس التركي أردوغان بأنه سيحترم نتائج الإنتخابات المقبلة مهما كانت نتائجها
الرابط المختصر:

اسطنبول ـ مدار اليوم

صرح رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان، أمس، بأنه سيحترم نتائج الإنتخابات البرلمانية المقبلة، قائلاً “سنطبق نتائج صناديق الإقتراع، لأننا لا نريد أن نعيش المشاكل التي عشناها في الخمس شهور الماضية”.

وأضاف الرئيس التركي، “ينبغي علينا أن نبني مستقبلاً خالياً من المشاكل، لأن تركيا لا يوجد عندها الوقت حتى تخسر الكثير، ولا نتحمل هذه الخسارة”، مشيراً إلى أن الشعب سيصوت بما يتوافق مع تحقيق الأهداف التي رسمتها الدولة، والتي تسعى إلى تحقيقها حتى عام 2023.

كما قال أردوغان ” إذا نظرنا إلى كل الدول المتقدمة نجد أن هذه الدول يحكمها حزب واحد، ونتمنى من الشعب أن يمنح أصواته لحزبٍ واحد، حتى يستطيع تشكيل الحكومة لوحده، بغض النظر عن الحزب”.

وأضاف أردوغان: “أتمنى من الشعب، أن لا يعطي فرصة لحكومة ائتلافية، ويمنح أصواته لحزبٍ واحد حتى نستطيع أن نحافظ على ما حققته الحكومة من نجاحات خلال 12 عام الماضية، ونواصل مشروع تطورنا”.

يذكر أن تركيا تشهد غداً الأحد، إجراء الإنتخابات البرلمانية، بعد فشل الأحزاب الفائزة في انتخابات يونيو/حزيران الماضي بالتوافق في تشكيل حكومة ائتلافية جديدة، مما دعا رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان إلى إعادة الإنتخابات.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...