الرئيسية / آخر الأخبار / قاعدة بحرية بريطانية في البحرين

قاعدة بحرية بريطانية في البحرين

الرابط المختصر:

المنامة – مدار اليوم

شهدت المنامة تدشين أعمال الإنشاء لقاعدة بحرية بريطانية في البحرين، وحضر وزير الخارجية البريطاني، فيليب هاموند، ونظيره البحريني، الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، أمس السبت، أعمال الإنشاء في ميناء الملك سلمان.

 ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية “بنا” عن وزير خارجية البحرين قوله، إن “هذه الخطوة تعكس التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين في المجالات كافة ومن بينها المجال الأمني، وحرصهما على الارتقاء بمستويات التعاون بينهما بما يلبي طموحاتهما ويزيد من مصالحهما المشتركة”.

وأضاف أن “المملكة المتحدة من الدول الرئيسة التي تسهم بنصيب ملموس في تعزيز أمن واستقرار المنطقة والعالم، وإنشاء مقر التسهيلات البحرية البريطانية في المملكة يجسد إلتزام المملكة المتحدة تجاه مملكة البحرين والمنطقة بشكل عام”.

هاموند، من جهته، أكّد”حرص بلاده على تدعيم علاقاتها مع مملكة البحرين في المجالات كافة، إيماناً بأهمية هذه العلاقات للبلدين الصديقين ولدول المنطقة بوجه عام”.

وكانت المملكتان وقعتا في الثالث من كانون الثاني 2015 على إتفاق عسكري لإقامة قاعدة بحرية لبريطانيا في الدولة الخليجية، هي الأولى منذ إنسحاب المملكة المتحدة من المنطقة في عام 1971. في البحرين مقر الأسطول الخامس الأمريكي.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...