الرئيسية / آخر الأخبار / الحكومة تكتفي بمناشدة المصريين البقاء في المنازل

الحكومة تكتفي بمناشدة المصريين البقاء في المنازل

الرابط المختصر:

القاهرة ــ مدار اليوم

أعلنت السلطات المصرية، عن سقوط ثمانية قتلى على الأقل” نتيجة موجة الطقس السيء” التي تضرب عدداً من المحافظات المصرية، في وقت تصاعدت فيه الإتهامات بالتقصير والفساد للحكومة المصرية ، التي ناشدت مواطني عدد من المحافظات الساحلية، عدم الخروج من منازلهم.

ووجه مجلس الوزراء، نداء إلى المواطنين في محافظتي الإسكندرية والبحيرة، لتقليل حركة إنتقالاتهم في الشوارع  اليوم الخميس” نظراً لسوء الأحوال الجوية، وبهدف إتاحة الفرصة أمام الأجهزة المعنية للتعامل مع تجمعات المياه”.

وأدت الأمطار المصاحبة برياح شمالية غربية، التى هطلت على الإسكندرية في اليومين الماضيين إلى شلل حركة المرور بمختلف شوارع وميادين المدينة، وتوقف الترام وقطار أبوقير فى بعض المناطق، و حالت دون ذهاب التلاميذ و المدرسين بمختلف المراحل التعليمية الى المدارس.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، في تقرير أولي أورده التلفزيون المصري، عن وقوع 6 وفيات و16 حالة إصابة، جراء موجة الأمطار الغزيرة في قرية “عفونة” بمركز “وادي النطرون”، في محافظة البحيرة، بينما تحدثت تقارير إعلامية عن ارتفاع عدد الضحايا إلى 11 قتيلاً.

وكان مجلس الوزراء أعلن”  أنه تقرر إجلاء 100 من أهالي القرية، بعد محاصرتها بمياه الأمطار، بالتنسيق مع القوات المسلحة”،  فيما أعلنت وزارة الصحة حالة الطوارئ ورفعت درجة الإستعداد في كافة المستشفيات بجميع المراكز القريبة من القرية.

وتأتي أحداث غرق الإسكندرية للمرة الثانية رغم توجيهات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسى، بسرعة إيجاد حلول عاجلة لمواجهة سقوط الأمطار المقبلة على المدينة.

وسادت حالة من الغضب الشديد بين أهالى القرى والمدن لعجز وتخبط الحكومة فى مواجهة الأزمة، خاصة بعد أن غرقت بعض المدارس والمحلات  ومواقف السيارت بمدن أبوالمطامير وأبوحمص وحوش عيسى وكفر الدوار

 

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...