الرئيسية / آخر الأخبار / المنامة تحبط هجمات إرهابية وشيكة عليها

المنامة تحبط هجمات إرهابية وشيكة عليها

الرابط المختصر:

المنامة- مدار اليوم

أعلنت السلطات البحرينية عن عملية ملاحقة قادت إلى الكشف عن تنظيم إرهابي يرتبط بإيران، وإعتقلت 47 من عناصره، مؤكدة إحباط هجمات وشيكة في المملكة الخليجية.

وقالت وزارة الداخلية في وقت متأخر أمس، إن “التنظيم على صلة وثيقة بجهات إيرانية وعناصر إرهابية مقيمة في إيران، فضلاً عن تلقي عدد منهم تدريبات بمعسكرات إيرانية على إستخدام الأسلحة وتصنيع المتفجرات”.

وأضاف بيان للوزارة عن العثور على أسلحة ومتفجرات في “مخابئ سرية بعدد من القرى، تركزت وسط مناطق مأهولة بالسكان، ومنها ورشة لصناعة المتفجرات ومعمل لتحضير المواد المتفجرة ومواقع للتخزين”، حيث كان التنظيم يخطط “لتنفيذ أعمال إرهابية في الأيام المقبلة، تستهدف زعزعة الأمن في أنحاء البلاد”. وفق مانشرته وكالة الأنباء البحرينية” بنا”.

وتابعت إن تفكيك التنظيم يكشف عن”إستمرار سلسلة التدخلات الإيرانية في الشأن الداخلي ومحاولات زعزعة أمن واستقرار مملكة البحرين، من خلال عمليات إرهابية منظمة يتم إدارتها من إيران”.

ويتزامن إلقاء القبض على أفراد التنظيم مع تصاعد التوتر بين البحرين وإيران، بعد أن استدعت المنامة سفيرها في طهران وطلبت منه مغادرة البلاد الشهر الماضي بسبب” التدخل في شؤونها”،

وتشهد البحرين إضطرابات منذ 2011، وتتهم إيران مرارا بالتدخل في شؤونها.

 

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...