الرئيسية / آخر الأخبار / فايز سارة: موسكو تروج الشائعات لتكريس وجودها

فايز سارة: موسكو تروج الشائعات لتكريس وجودها

صرح عضو الإئتلاف المعارض أن روسيا تروج الشائعات لتكريس وجودها السياسي والعسكري
الرابط المختصر:

اسطنبول ـ مدار اليوم

صرح عضو الإئتلاف السوري المعارض فايز سارة، أن روسيا تروج شائعات حول لقاءها بقياداتٍ في الجيش السوري الحر، مشيراً إلى احتمالية عقد لقاءات مع ضباط منشقين عن الجيش الحر، وليس قياداتٍ حالية به.

وأضاف سارة خلال لقاءٍ له على قناة “الغد العربي” الإخبارية، “أنه يجب على روسيا أن تعلن عن هوية العناصر التي إلتقت بها من الجيش الحر لتثبت مصداقيتها، خاصةً بعد نفي الجيش الحر عقد لقاءاتٍ مع الجانب الروسي”.

وأوضح “أن موسكو تروج شائعات لتقول أنها في قلب الأزمة، ولتكريس وجودها السياسي والعسكري، مشدداً على أن الإئتلاف السوري المعارض، يرحب بالحوار شريطة وجود أجندة ونتائج مقدرة، وألا يكون الحوار من أجل الحوار فقط”.

في حين نقلت وكالة الإعلام الروسية عن منسق لمحادثات بشأن سوريا قوله، “أن وفداً من الجيش السوري الحر، وافق على لقاء مسؤولين من وزارتي الخارجية والدفاع الروسيتين في العاصمة الإماراتية أبوظبي أواخر الأسبوع المقبل”، فيما نفى4 ممثلون من فصائل الجيش السوري الحر هذا الخبر،

ومن جانبها  نفت الخارجية الروسية أمس علمها بتقارير حول عقد لقاء مرتقب بين وفد من الجيش السوري الحر ومسؤولين روس في أبو ظبي.

وكانت الخارجية الروسية، قد أن أكدت في بيان لها أن موسكو مستعدة “لإجراء اتصالات مع قادة هذه البنية، بهدف بحث إمكانية مشاركتها في العمل لوضع عملية تسوية سياسية، عبر محادثات بين حكومة الأسد والمعارضة الوطنية”، مضيفةً أنه “وفقاً للموقف الذي عبر عنه الرئيس فلاديمير بوتين، فإن روسيا مستعدة للمساهمة في توحيد جهود قوات الأسد والجيش السوري الحر لمحاربة تنظيم “داعش” ومجموعات إرهابية أخرى، بما في ذلك التنسيق مع طلعات الطيران الروسي”.

يذكر أن روسيا أكدت خلال الشهر الماضي استعدادها لإجراء اتصالات مع الجيش السوري الحر، بغية تنسيق الجهود لقتال تنظيم “داعش” والسعي إلى إيجاد حل سياسي للنزاع بسوريا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...