الرئيسية / آخر الأخبار / كارتر: ارسال قوات أميركية لمحاربة “داعش” مرتبط بوجود قوات محلية حليفة

كارتر: ارسال قوات أميركية لمحاربة “داعش” مرتبط بوجود قوات محلية حليفة

أعلن وزير الدفاع الأميركي عن استعداد بلاده نشر قواتٍ إضافية في سوريا لمحاربة "داعش"
الرابط المختصر:

واشنطن ـ مدار اليوم

أعلن وزير الدفاع الأميركي أشتون كارتر، أمس الأحد، أن الولايات المتحدة يمكن أن ترسل مزيداً من الجنود إلى سوريا لمحاربة تنظيم “داعش”، في حال وجدت واشنطن مزيداً من القوات المحلية الراغبة بمحاربتهم، والقادرة على ذلك.

وقال كارتر، في مقابلةٍ لشبكة “إيه بي سي” الأميركية، “إن الولايات المتحدة سترسل مزيداً من الجنود في حال تحقق ذلك، كما أنها ستنقل كل خبرتها إلى القوى المحلية التي تعيش في المنطقة، وبعد أن تتمكن من إلحاق الهزيمة بتنظيم “داعش”، بإمكانها أن تعيد الحياة إلى طبيعتها هناك، ويكون بإمكان الأميركيين العودة إلى بلادهم”.

وذكر وزير الدفاع الأميركي “لقد أبدى الرئيس رغبةً بالقيام بالمزيد، وأنا مستعد تماماً لأن أطلب منه بذل المزيد، إلا أننا بحاجة لقواتٍ محلية قادرة على مواجهة “داعش”، وهذا الأمر هو مفتاح النصر الدائم”.

واعتبر كارتر أن العدد المحدود من الجنود الأميركيين الذين أمر الرئيس الأميركي باراك أوباما بإرسالهم إلى شمال سوريا لا يشكل مشكلة، وأن ما تقوم به هذه الكتيبة من النخبة، هو جعل القوات المحلية قادرة على مواجهة “داعش”، عبر تقديم قدرات الولايات المتحدة في مجال الإستخبارات والدعم الجوي إليها”.

يذكر أن الرئيس الأميركي باراك أوباما، سمح في 30 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، بإرسال مجموعة صغيرة من القوات الخاصة إلى شمال سوريا، للمشاركة مباشرةً بالإستعدادات لمحاربة مقاتلي تنظيم “داعش”.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...