الرئيسية / آخر الأخبار / الملك السعودي يحجز فندقاً بـ 18 مليون دولار لحضور قمة العشرين في تركيا

الملك السعودي يحجز فندقاً بـ 18 مليون دولار لحضور قمة العشرين في تركيا

الرابط المختصر:

أنطاليا ـ مدار اليوم

حجز الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز فندق كامل، بقيمة تصل إلى 18 مليون دولار في ولاية أنطاليا بتركيا أثناء زيارته الحالية، كجزء من مشاركة الرسمية للسعودية في قمة الدول العشرين الكبرى، والتي يتوقع أن تساهم في رفد الاقتصاد التركي بقيمة 200 مليون يورو، حيث سيزور المدينة ما يقارب الـ 13 ألف زائر.

وتستعد تركيا لاستقبال زعماء الدول الكبرى، في إطار استضافتها لقمة الدول العشرين، في منطقة بيليك في مدينة أنطاليا الساحلية في الفترة ما بين 15-16 من شهر نوفمبر / تشرين الثاني الجاري.

وتحضر القمة الدول العشرون صاحبة أكبر اقتصاديات في العالم، وتنسيقية الاتحاد الأوروبي، إلى جانب أذربيجان وماليزيا والسنغال وسنغافورة واسبانيا وزيمبابوي، والتي ستنضم للاجتماعات بدعوة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وبحسب تقارير أوردتها صحف تركية، سينزل الملك السعودي لبضعة أيام قبل القمة في قصر مردان، المنتجع الترفيهي الأغلى في أوروبا ومنطقة المتوسط، وسيصاحب الملك في زيارته حوالي 1000 شخص.

ويذكر أن هذه المرة الثانية التي تستضيف فيها تركيا قمة العشرين، حيث كانت أول مرة في نوفمبر 2014، وقد صرح المسؤولون الأتراك بأن الإجراءات الأمنية المشددة تجري لاستقبال القيادات القادمة إلى أنطاليا، بينما سيتم فصل الفنادق التي تأوي ضيوف القمة عن بقية الأحياء في المدينة بمنطقة خاصة، ليتسنى فقط لأصحاب الإذن بالدخول لتلك المنطقة.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...