الرئيسية / آخر الأخبار / إدارة سجن حماة تتغاضى عن تفشي مرض السل لمعاقبة المعتقلين

إدارة سجن حماة تتغاضى عن تفشي مرض السل لمعاقبة المعتقلين

الرابط المختصر:

حماة ـ مدار اليوم

أكدت مصادر مطلعة داخل سجن حماة المركزي، أن 25 سجيناً أصيبوا بمرض السل ضمن جناح الشغب الخاص بمعتقلي الثورة، وسط تحذيرات من انتقال المرض إلى باقي السجناء، بسبب الإهمال المتعمد من قبل إدارة السجن في محاولةٍ منها لمعاقبة السجناء.

وقال المحامي فهد الموسى، رئيس مجلس إدارة الهيئة السورية لفك الأسرى والمعتقلين، “إن المصادر تواصلت مع الهيئة وأبلغتها بهذا الوضع الخطير الذي يعاني منه السجناء، وإن عدد المصابين ارتفع من 7 فقط في شهر أيلول / سبتمبر الماضي إلى 25 مريضاً في العاشر من تشرين الثاني / نوفمبر الجاري”.

وحذر الموسى من تفاقم الأوضاع الصحية المتردية، بجناح الشغب في السجن، لافتاً إلى أن إدارة السجن تتعمد بتوصية من الجهات الأمنية، إهمال انتشار المرض انتقاماً من المعتقلين، بسبب قيامهم في الفترة الأخيرة بعدة استعصاءات، كنوع من العقوبة والتصفية الجسدية والتعذيب من جهة، وابتزاز السجناء بالرشاوى لعرضهم على العلاج وبيعهم الأدوية من جهة أخرى.

ووجه المعتقلون في سجن حماة نداءات استغاثة، لمنظمات الهلال الأحمر الدولي والصليب الأحمر الدولي، لزيارة جناح الشغب في السجن، لمن أجل يجاد خطة علاجية لوقف وباء مرض السل المنتشر في السجن.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

الأركان الإسرائيلية: سنواصل ضرب إيران في سوريا

وكالات – مدار اليوم 20/11/2018 قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي جادي ايزنكوت: ...