الرئيسية / آخر الأخبار / حكومة الأسد ترفض تحديد الجدول الزمني للانتقال السياسي

حكومة الأسد ترفض تحديد الجدول الزمني للانتقال السياسي

الرابط المختصر:

دمشق ـ مدار اليوم

رفضت حكومة نظام الأسد يوم أمس الأحد، وضع جدول زمني للعملية السياسية وفق بيان الاجتماع الوزاري لـ “المجموعة الدولية لدعم سوريا” في فيينا.

وقال وزير المصالحة الوطنية السورية علي حيدر من دمشق، إن “الدخول في آليات التغيير وبُنية التغيير مسؤولية السوريين فقط، وليس مسموحاً لأحد لا أن يضع أجندات زمنية إن كان صديقاً أو عدواً، ولا أن يقول ما الذي يجب أن يتغير أو يُغير في سوريا بالبنية والآليات”.

وأشار حيدر، إلى أن “كل ماهو مطلوب من اجتماع فيينا أو غيره أمر واحد، هو تأمين الخيمة والمناخ الدولي لحوار السوريين، ما عدا ذلك هو حق للسوريين وواجب عليهم من دون أي طرف آخر.

وبذات الوقت، قال نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، إن “بعض المشاركين شددوا على أن يتضمن النص استبعاد الأسد، لكن إيران لم تسمح بأن يتضمن البيان الختامي هذه الإشارة، وأكدت على أن الأسد هو وحده من يقرر أن يترشح أم لا في الانتخابات، وأن الشعب السوري هو من يقرر التصويت له أم لا”.

وأقر الاجتماع الوزاري في فيينا خريطة طريق، تضمّنت مفاوضات بين ممثلي النظام والمعارضة لتشكيل حكومة خلال 6 أشهر، ثم إقرار دستور جديد وإجراء انتخابات تحت إشراف الأمم المتحدة خلال 18 شهراً.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...