الرئيسية / آخر الأخبار / كيف تحصل على الدواء في تركيا بأسعار مخفضة

كيف تحصل على الدواء في تركيا بأسعار مخفضة

الرابط المختصر:

اسطنبول ـ مدار اليوم

أعلنت إدارة الطوارئ التركية ” آفاد”، بأنه سيتم إدراج اللاجئين السوريين في تركيا الحاصلين على بطاقة الكمليك، ضمن النظم المركزية المستخدمة من قبل العديد من المؤسسات التركية، مثل تأمين الصيدليات “ميدولا” (Medula).

وأضافت إدارة الطوارئ، أن المواطنين السوريين الحاملين الرقم الوطني الذي يبدأ بـ99، يستطيعون الحصول على الخدمات الصحية في الصيدليات، ومع استخدام نظام “ميدولا” سيتم معاملة السوريين معاملة المواطنين الأتراك، مشيرةً إلى أن المواطنين الذين يحملون بطاقة تبدأ برقم 98، يمكنهم الحصول على رقم البطاقة المؤقتة التي تبدأ برقم 99، وذلك من خلال الضغط على الرابط أدناه.

http://www.goc.gov.tr/gecicikoruma/Pages/YabanciKimlikSorgulama.aspx

كما أشارت إلى أن المواطن السوري يمكنه الحصول على العلاج، من الصيدليات بعد كتابة الطبيب للوصفة الطبية، تذهب هذه الوصفة تلقائياً إلى نظام الصيدليات المركزية، بحيث ستترتب أجور بسيطة على المواطن السوري دفعها، والتي لا تتعدى 20% من ثمن العلاج.

وأكدت سيدة سورية أنها حصلت على رقم البطاقة التي تبدأ بالرقم 99 من الإنترنت، وأنها أخذت طفلها إلى مشفى حكومي في منطقة الفاتح باسطنبول، وأعطاها الطبيب وصفةً طبية، وتمكنت من أخذ الدواء بالمجان، من صيدلية خارج المشفى، بعد إعطاء الوصفة، وإبراز “الكيمليك”.

وأكدت إحدى الصيدليات لـ  “مدار اليوم” تلك الإجراءات، فيما نفت صيدليات أخرى وجود أية قرارت من هذا النوع، مما يشير إلى عدم التنسيق في التعاطي مع هذا القرار، أولم يتم تعميم القرار لحد الآن.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

يتقدمهم القاسم وغليون……10 سوريين بقائمة الشخصيات الأكثر تأثيرا عالميا

وكالات _ مدار اليوم نشر مركز أبحاث سويسري قائمة تضم الشخصيات العربية ...