الرئيسية / آخر الأخبار / الجيش اللبناني يداهم مخيمات السوريين ويعتقل 20 لاجئ

الجيش اللبناني يداهم مخيمات السوريين ويعتقل 20 لاجئ

الرابط المختصر:

بعلبك ـ مدار اليوم

اعتقلت السلطات اللبنانية أمس الأربعاء، أكثر من 20 لاجئ سوري، في عمليات دهم لخيم ومنازل السوريين في حوش عرب، وحوش سنيد بقضاء بعلبك.

وأفادت “الوكالة الوطنية للإعلام” اللبنانية الرسمية، أن عناصر من الجيش اللبناني، نفذت عمليات الدهم، وأوقفوا  أكثر من عشرين سوري، وصادروا دراجاتٍ ناراية، مضيفةً أن الجيش أوقف عدداً من السوريين، خلال مداهمة في بلدة حوش عرب، لدخولهم البلاد خلسة وعدم امتلاكهم أوراق ثبوتية، وأن المداهمات ما تزال مستمرة.

وفي ذات الوقت داهم الجيش اللبناني، مخيمات النازحين السوريين في بلدة حوش النبي، وصادر حمولة سيارتي بيك آب محملتين بالدراجات النارية، كما صادر ثلاث سيارات لنقل العمال السوريين، حيث تم نقل المضبوطات إلى ثكنة الشيخ عبدالله في بعلبك.

وكان اللاجئون السوريون في لبنان قد طالبوا في وقتٍ سابق، بنقلهم من لبنان لأية دولةٍ أخرى، أو فتح طريقٍ آمن لهم للخروج باتجاه مناطق الشمال السوري المحرر، وطالبوا جميع الدول والمنظمات الدولية المعنية بشؤون اللاجئين بالتدخل فوراً لوضع حدٍ لانتهاكات الحكومة اللبنانية ضد اللاجئين السوريين في لبنان، وحملات القتل والإعتقال التعسفي التي تطال الجميع بمن فيهم النساء والأطفال.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...