الرئيسية / آخر الأخبار / العادات تقوم بها قبل النوم تساهم في نجاحك

العادات تقوم بها قبل النوم تساهم في نجاحك

وعرض موقع بيزنس إينسايدر تقريراً، عن العادات التي يقدسها الناجحون، مشيراً إلى أنهم يؤمنون بأن نجاحهم مبني على صحتهم العقلية والجسدية
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

أكد موقع “بيزنس إنسايدر” أن آخر ما يفعله الشخص قبل النوم له بالغ التأثير على حالته في اليوم التالي، وأن الطاقة والمزاج متوقفان بشكلٍ كبيرعلى سؤالٍ محدد وهو “كيف نمت ليلة أمس؟”.

وعرض الموقع تقريراً، عن العادات التي يقدسها الناجحون، مشيراً إلى أنهم يؤمنون بأن نجاحهم مبني على صحتهم العقلية والجسدية، وهي أمور يحددها ما إذا حصلوا على قدرٍ كاف من النوم ليلاً، لذلك فهم يواظبون قبل نومهم على القيام ببعض العادات.

ويتفق الخبراء على أن القراءة هي مما يفعله الناجحون قبل النوم، حيث يقول أستاذ علوم التجارة الدولية ومؤلف كتاب “لا يمكنك أن تكون جاداً امزح أثناء العمل” ميشيل كير، إنه “يعرف الكثير من رواد الأعمال البارزين الذين يخصصون وقتاً للقراءة قبل نومهم، ولا تقتصر القراءة على صعيد حياتهم المهنية، بل يؤمنون بأنهم يضيفون قيماً ومعارف إلى حياتهم بتصفح المزيد من المعلومات”.

وقال كير إن “الأشخاص الناجحين يأخذون بعض الوقت لتدوين قائمة أعمالهم والمواعيد المفترضة للقيام بها، فإفراغ تلك الأفكار على قائمة يمنعها من أن تغزو رأسهم أثناء النوم”، وأضاف إن “الناجحين يحاولون عدم الخوض في القضايا المتعلقة بالعمل قبل النوم، وهذا يعني عدم تدقيق حساب البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الإجتماعي قبل النوم”.

وشدد عالم النفس التنظيمي مايكل وودوارد على أنه “من الضروري أن تقضي بعض الوقت مع العائلة، مثل الحديث مع شريك حياتك ومع أبنائك، أو اللعب مع كلبك”.

ولفت الموقع إلي ضرورة مراجعة الأشياء الجيدة التي حصلت في اليوم، حيث يقضي عدد من الأشخاص الناجحين بعض الوقت قبل الخلود إلى النوم في التفكير في يومهم، أو كتابة 3 أشياء يتمنون حدوثها على مدار يومهم، ويقول وودوارد: “تذكر أن تأخذ بعض الوقت للتفكير في لحظات إيجابية من اليوم والإحتفاء بالنجاحات، حتى لو كانت قليلة ومتباعدة”.

كما أشار التقرير إلى أهمية الخروج للتنزه في المساء، حيث أثبتت الدراسات أن ممارسة الرياضة حتى في الليل، تساعد على النوم بشكل أفضل، وأن المشي يحد من التوتر والقلق، إضافةً إلى التأمل فهو طريقة عظيمة لإراحة الجسد وتهدئة العقل، حيث يقضي العديد من الأشخاص الناجحين 10 دقائق قبل الخلود إلى النوم في التأمل.

وتوصي مؤسسة “النوم الوطنية الأميركية” بإنشاء طقوس النظافة التي ترسل إشارة نفسية بالإستعداد للنوم، مثل تنظيف الأسنان، وغسل الوجه، وتمشيط الشعر.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...