الرئيسية / آخر الأخبار / قوات الأسد تقتحم سجن حمص المركزي بعد تمرد المعتقلين

قوات الأسد تقتحم سجن حمص المركزي بعد تمرد المعتقلين

اقتحمت قوات الأسد مؤخراً السجن المركزي في مدينة حمص، وألقت قنابل مرخية للأعصاب، ومسيلة للدموع، مما تسبب في وقوع إصاباتٍ بصفوف المعتقلين
الرابط المختصر:

حمص ـ مدار اليوم

اقتحمت قوات الأسد مؤخراً السجن المركزي في مدينة حمص، وألقت قنابل مرخية للأعصاب، ومسيلة للدموع، مما تسبب في وقوع إصاباتٍ بصفوف المعتقلين، في محاولةٍ لفك استعصاءٍ بدأه المعتقلون قبل أيام.

وأكد الناشط ومسؤول تجمع شباب حمص حسام بدرخان، أن “السبب الأول والرئيس لاقتحام السجن هو تنفيذ المعتقلين لاستعصاء، بسبب أخذ قوات الأسد المعتقل وائل السقا، من السجن على أساس إخلاء سبيله، ليتم  تحويله إلى دمشق بعد التعذيب”.

وأضاف بدرخان، أن السجناء طالبوا بإعادة السجين الذي تم تسليمه لأفرع الأمن بعد خداعه بإخلاء السبيل، فقابلوهم عناصر السجن بقنابل مرخية للأعصاب ومسيلة للدموع، ورصاص قاطعين عنهم الطعام والشرب، وكذلك قطع الكهرباء مع انتشار واسع لقوات الأسد على أسطح السجن، في حين أكد أحد السجناء، قيام قوات الأسد باقتحام السجن، ووجود جرحى إثر استهدافهم بالرصاص الحي.

يذكر أن السجن شهد إضراباً طويلاً عن الطعام في نهاية عام 2014 الماضي، وكانت هناك عدة محاولات من قوات الأسد لاقتحام السجن المركزي، كما وجه السجناء نداءات استغاثة، لأن الكثير منهم أنهى فترة سجنه، وبعضهم  يقبع في السجن منذ سنوات طويلة دون تحديد مصيرهم أو محاكمتهم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...