الرئيسية / آخر الأخبار / مصادر تركية: فرنسا تبحث إمكانية استخدام القواعد الجوية التركية والمنطقة الآمنة خلال أيام

مصادر تركية: فرنسا تبحث إمكانية استخدام القواعد الجوية التركية والمنطقة الآمنة خلال أيام

الرابط المختصر:

اسطنبول ـ مدار اليوم

أعلن مصدر رسمي تركي أن محادثات تجري بين فرنسا وتركيا لبحث إمكانية استخدام الطيران الفرنسي القواعد التركية الجوية، لافتاً إلى أن المنطقة الآمنة لحماية المدنيين السوريين ستقام خلال أيام.

وأوضح المصدر أن المنطقة الآمنة التي تسعى تركيا لإقامتها في الشمال السوري ستقام خلال أسبوع، مشيراً إلى أن أنقرة اتخذت قرارها الحازم في هذا المجال قبل قمة “مجموعة العشرين” التي استضافتها تركيا الأسبوع الماضي، بحسب الشرق الأوسط.

إلى ذلك، كشفت مصادر تركية أن محادثات تركية فرنسية تجري لبحث إمكانية استخدام الطيران الفرنسي القواعد التركية الجوية، مشيرةً إلى أن الولايات المتحدة تواصل في الوقت نفسه إرسال مزيد من الطائرات إلى قاعدة “إنجيرليك” العسكرية في تركيا.

وأكدت المصادر أن القوات التركية لن تدخل الأراضي السورية، لكنها ستقوم بعمليات دعم جوي ومدفعي مكثف للثوار من أجل السيطرة على طول المنطقة الممتدة من جرابلس إلى أعزاز، لإيجاد منطقة آمنة من “داعش”، وستلتزم تركيا بأمن هذه المنطقة بشكل واضح وتمنع تقدم التنظيم، أو أي منظمات إرهابية أخرى إليها، في إشارة غير مباشرة إلى قوات حزب “الاتحاد الديمقراطي الكردي”، الذي تعده أنقرة الذراع السورية لتنظيم “حزب العمال الكردستاني” المحظور في تركيا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...