الرئيسية / آخر الأخبار / “داعش” يطلق سراح 10 مختطفين آشوريين في الحسكة

“داعش” يطلق سراح 10 مختطفين آشوريين في الحسكة

الرابط المختصر:

الحسكة ـ مدار اليوم

أفرج تنظيم “داعش”، يوم أمس الثلاثاء، عن 10 مسيحيين آشوريين، نصفهم من النساء، من ضمن الذين خطفهم قبل 9 أشهر في محافظة الحسكة في شمال شرق سوريا، وفق ما أكدت منظمة آشورية والمرصد السوري لحقوق الانسان.

وقال المرصد الآشوري لحقوق الإنسان، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إن “داعش” أطلق سراح 10 أشخاص كان قد خطفهم في 23 شباط / فبراير الماضي، مشيراً إلى أن المفرج عنهم وبينهم 5 سيدات وصلوا إلى بلدة تل تمر.

وأكد المرصد السوري لحقوق الانسان، من جهته إفراج “داعش” عن المواطنين الآشوريين بعد اختطافهم من قراهم في ريف بلدة تل تمر في ريف الحسكة، منذ بداية العام الجاري.

وبحسب المرصد الاشوري، تأتي عملية الافراج عن المخطوفين “نتيجة الجهود والمفاوضات الحثيثة التي تقوم بها أسقفية سوريا لكنيسة المشرق الآشورية”، لكن المرصد السوري تحدث في وقت سابق عن دفع مبالغ مالية كبيرة للتنظيم مقابل الإفراج عن المخطوفين الآشوريين.

وكان “داعش” قد خطف 220 آشورياً بعد أن شن التنظيم في 23 شباط/ فبراير الماضي، هجوماً استهدف منطقة الخابور، حيث توجد 35 بلدة آشورية في محافظة الحسكة، وتمكن من السيطرة على 14 منها، قبل أن يتمكن مقاتلو “وحدات حماية الشعب” الكردية من طرد التنظيم من هذه البلدات في أيار/ مايو الماضي.

يذكر أن “داعش”  اطلق سراح العشرات من المختطفين الآشوريين على دفعات منذ ذلك الحين، كان آخرهم 37 شخصاً في السابع من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، وتتضارب الأرقام حول عدد المخطوفين الذين ما يزالون رهائن لدى التنظيم بين 130 و140 شخصاً.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...