الرئيسية / آخر الأخبار / من سلم جثة الطيار الروسي لتركيا؟

من سلم جثة الطيار الروسي لتركيا؟

الرابط المختصر:

اللاذقية – مدار اليوم

كشف القيادي في لواء السلطان عبد الحميد د.عثمان الصالح لـ”مدار اليوم”، عن قيام الفرقة الساحلية الثانية في جبال التركمان، بتسليم جثة الطيار الروسي لتركيا، أول أمس، نافياً في الوقت ذاته ما تم الحديث عنه من قبل عدد من الناشطين عن تولي النصرة مسؤولية تسليم الجثة.

نفي الصالح، أكدّه قيادي في اللواء العاشر، فضّل عدم الكشف عن هويته لـ”مدار اليوم”، مؤكداً أن العملية تمت عبر معبر اليمضية، وبتنسيق كامل من قبل الفرقة الساحلية الثّانية.

وكان عدد من النشطاء المعارضين على مواقع التواصل الاجتماعي، تحدثوا عن قيام النصرة بتسليم الأتراك جثة الطيار الروسي، في الوقت الذي نفى قادة في الحر والفصائل التركمانية العاملة في الساحل السوري تلك الأنباء.
وأعلن رئيس الوزراء التركي “أحمد داود أوغلو” أمس، عن عزم تركيا تسليم روسيا جثة الطيار الروسي، حيث سيُصار تسليمها إلى السفارة الروسية في أنقرة.

وأشار الصالح، إلى أنّ تركيا أعلنت دعمها للواء “السلطان عبد الحميد” في عدد من المناسبات، وبالتالي يتوجب على اللواء الالتزام، بقراراتها، خاصة وأنها هي التي أسقطت الطائرة الأمر الذي جعل منها طرف، وليست داعم فقط، وبحسب القانون يجب حصولها على الجثة.

وقال شهود عيان من منطقة اليمضية في الساحل السوري لـ”مدار اليوم” إنّه في يوم الأربعاء الماضي، قام وفد تركي بدخول الأراضي السورية، عبر معبر اليمضية، في تمام الساعة الواحدة ونصف ظهراً، بحماية من الفرقة الساحلية الثانية، حيث تمت عملية تسليم الجثة هناك.

ويذكر أن نشطاء سوريين معارضين نظموا حملة من أجل مبادلة جثة الطيار الروسي، بالعقيد حسين الهرموش مؤسس الجيش السوري الحر، الذي يعتقد أن مازال حياً في سجن صيدنايا.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...