الرئيسية / آخر الأخبار / وافدو السعودية يحافظون على وتيرة تحويلات مرتفعة

وافدو السعودية يحافظون على وتيرة تحويلات مرتفعة

الرابط المختصر:

إسطنبول- مدار اليوم
إرتفعت قيمة تحويلات الأجانب العاملين في السعودية إلى الخارج من نحو 126.47 مليار ريال في الأشهر العشرة من العام الماضي، إلى 130.73 مليار ريال خلال نفس الفترة من العام الجاري، محققة نسب إرتفاع 3 % فقط.

وبلغت تحويلات السعوديين إلى الخارج خلال الفترة نفسها 73.11 مليار ريال مقارنة بـ 71.39 مليار ريال لنفس الفترة من العام الماضي، بنمو نسبته 2 في المائة.

ونشرت صحيفة “الاقتصادية”تحليلاً قدّرت فيه إجمالي ما تم تحويله إلى الخارج بالكامل شاملاً “الأجانب” و “السعوديين” منذ بداية العام حتى نهاية شهر تشرين الأول الماضي نحو 203.84 مليار ريال مقارنة بنحو 197.86 مليار ريال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو نسبته 3 في المائة.

ورصد التحليل، قيمة تحويلات الأجانب خلال شهر تشرين الأول، حيث بلغت 11.95 مليار ريال، مقارنة بـ 10.8 مليار ريال للشهر نفسه من العام الماضي، بإرتفاع نسبته 11 في المائة، ومقارنة بـ 12.02 مليار ريال خلال شهر أيلول من العام الجاري، بتراجع نسبته نحو 1 في المائة.
فيما بلغت قيمة تحويلات السعوديين خلال شهر تشرين الأول نحو 7.22 مليار ريال، مقارنة بنحو 8.87 مليار ريال خلال شهر تشرين الأول من العام الماضي، بتراجع نسبته 19 في المائة، مقارنة بنحو 8.06 مليار ريال خلال شهر أيلول من العام الجاري بتراجع نسبته 10 في المائة. لتصبح بذلك تحويلات “الوافدين” و “السعوديين” خلال شهر تشرين الأول عند أدنى مستوياتها الشهرية منذ بداية العام.

ويبلغ عدد الأجانب الوافدين في السعودية نحو 10.07 مليون نسمة يشكلون نحو ثلث السكان في السعودية 32.7 في المائة، فيما يشكل السكان السعوديون قرابة الثلثين 67.3 في المائة. وبحسب هذه الإحصاءات، فإن نصيب الفرد من المقيمين في المملكة، يبلغ نحو 1298 ريالاً شهرياً من قيمة هذه التحويلات منذ بداية العام حتى نهاية ت1، مقارنة بـ 1256 ريالاً خلال الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو نسبته 3 في المائة.

وكانت ” الإقتصادية” نشرت العام الماضي تحليلاً أظهر إرتفاعاً في تحويلات الأجانب العاملين في السعودية لتصل إلى مستويات الـ153.3 مليار ريال محققة نمواً نسبته بـ4 في المئة، مقارنة بالمستويات التي سجلتها خلال عام 2013.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...