الرئيسية / آخر الأخبار / مأساة سوريا بريشة أطفالها

مأساة سوريا بريشة أطفالها

تنقلت لوحات ورسومات الأطفال السوريين بين مختلف المدن الأوروبية والعربية، لتذكر العالم بمعاناة السوريين
الرابط المختصر:

وكالات ـ مدار اليوم

تنقلت لوحات ورسومات الأطفال السوريين بين مختلف المدن الأوروبية والعربية، لتذكر العالم بمعاناة السوريين، فلم تمنع الحرب أطفال سوريا من الإبداع ونقل ماعايشوه منذ أكثر من خمس سنوات عبر رسومات لا تخلو من الفن والابداع والألم.

لم تقتصر الرسومات على المعارض بل تخطتها إلى لوحات الإعلانات، حيث علقت رسومات أطفال سوريا، على لوحات الإعلانات في ألمانيا، وتضمنت رسوم الأطفال حجم الدمار الذي تشهده سوريا، كما أظهرت قوات الأسد وهي تدهس الأزهار، وتصاعد الدخان الناتج عن قصف الطيران الحربي على المدينة.  

وأسهمت رسومات الأطفال بمساعدتهم وعائلاتهم، حيث قامت مجموعة من النساء بولاية شيكاغو الأميركية، في وقتٍ سابق، بجمع رسومات الأطفال من المخيمات، ثم قاموا بحياكتها على البطانيات، وبيعها ليعود ريعها لهؤلاء الأطفال، فكانت عوناً لهم.

وعرضت رسومات الأطفال السوريين في الكثير من المعارض، حيث أقيم معرض متنقل بين المدن الأوروبية، تحت عنوان “رسم خارج الحدود” بمبادرة من المفوضية الأوروبية وصندوق الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف، وتحت رعاية مجموعة من المنظمات غير الحكومية، وكان فرصة لهؤلاء الأطفال لإيصال رسالتهم إلى العالم.

وأقيم معرض للوحات الطفلة السورية سارة أصلان، وذلك في قاعة الجمعية الأوروبية للتنمية البشرية في مدينة مالمو جنوب السويد، وجسدت اللوحات مختلف المراحل التي مرت بها الثورة السورية.

خاطب الأطفال السوريون في رسوماتهم العالم، وحملت رسوماتهم أملهم وحلمهم في حياة طبيعية، بعيداً عن الحروب، وعبرت عن مأساتهم، ليلفت إبداعهم أنظار العالم.

موقع الشاعر نزار قباني
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تعديلات في قانون الأحوال الشخصية السوري تتعلق بالمرأة

دمشق – مدار اليوم أجرى قسم الأحوال الشخصية في كلية الشريعة بدمشق، ...